Menu

كلاسيكو الأرض.. تكافؤ في الكامب نو وتفوق كتالوني في البرنابيو

برشلونة الأفضل آخر 5 سنوات..

لا يوجد أي قاعدة في عالم كرة القدم يمكن أن تتحكم في شكل مواجهة الريال مدريد وبرشلونة أيا كانت البطولة التي يخوضها الثنائي الأكثر شعبية في العالم، كما لا يمكن ال
كلاسيكو الأرض.. تكافؤ في الكامب نو وتفوق كتالوني في البرنابيو
  • 104
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لا يوجد أي قاعدة في عالم كرة القدم يمكن أن تتحكم في شكل مواجهة الريال مدريد وبرشلونة أيا كانت البطولة التي يخوضها الثنائي الأكثر شعبية في العالم، كما لا يمكن التكهن إطلاقًا بنتائج هذه المواجهات؛  لكن النقطة اللافتة بين الثنائي هي تفوق برشلونة على الريال في البرنابيو معقل الملكي وتفوق «الريال» على برشلونة في الكامب نو، في صراع من نوع آخر.

وسيكون ملعب «سانتياجو برنابيو» في مدريد كامل العدد في المواجهة المرتقبة بكلاسيكو الأرض الذي يجمع بين فريقي برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، في العاشرة مساء غد الأربعاء في إياب نصف نهائي كأس الملك.

وسيكون ملعب الـ«سنتياجو برنابيو» جاهزًا لاستقبال اللقاء الذي سيحسم المتأهل لنهائي الكأس في الموسم الحالي، نفدت جميع تذاكر مباراة الملكي ضد ضيفه الكتالوني، وما سيزيد اللقاء إثارة أن المواجهة الأولى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في «كامب نو».

وتواجه ريال مدريد وبرشلونة في آخر 5 أعوام، في 4 مواجهات مختلفة خارج الدوري الإسباني، حقق الميرينغي الفوز في هذه المواجهات الثلاثة حيث كان اللقاء الأول في نهائي كأس ملك إسبانيا في موسم 2013/2014 وفاز فيه الفريق الملكي بنتيجة 2-1 بينما كانت المباراتان المتبقيتان في بطولة كأس السوبر الإسباني في بداية هذا الموسم؛ حيث حقق ريال مدريد الفوز في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو بنتيجة 3-1 ثم كرر انتصاره على ملعب سانتياغو بيرنابيو بنتيجة 2-0 أما اللقاء الرابع فانتهى بالتعادل بهدف لكل فريق.

كما تواجه الفريقان في 10 مباريات في الليجا؛ حيث حقق برشلونة الفوز في 6 مباريات وانتصر ريال مدريد في مواجهتين وكان التعادل نتيجة مباراتين.

وكانت الكفة متكافئة في هذه المواجهات التي كانت على ملعب الكامب نو في مجموع المسابقات حيث تواجه الفريقان في 6 مباريات ونجح كل فريق في تحقيق الفوز في مباراتين وكان التعادل نتيجة المواجهتين الآخرتين.

لكن في البرنابيو كان هناك اكتساح كبير لبرشلونة الذي حقق الفوز في 4 مباريات بينما انتصر ريال مدريد في مباراتين فقط، وهو ما يكشف تفوق أبناء كتالونيا خارج أرضهم أكثر من اللعب في الكامب نو.

ليس ذلك فقط بل انتقل التفوق للثنائي الأبرز في العالم فرونالد سجل على الكامب نو سجل 11 هدف مقارنة بالأهداف التي سجلها على أرض الريال فهو رقم كبير جداً.

في حين سجل في البرنابيو ثلاثة أهداف فقط طوال مواجهاته أمام برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو طوال ثماني سنوات تواجد بها مع الميرينغي، جميعها من ركلات جزاء في رقم سيئ للبرتغالي في كلاسيكو البرنابيو.

أما في الجهة المقابلة فأرقام ميسي في البرنابيو مبهره حيث نجح في تسجيل 15 هدفاً من أصل 25 هدفاً سجلها في تاريخ الكلاسيكو بجميع المسابقات.

وتؤكد الأرقام حقيقة أن كل فريق من الثنائي في الكلاسيكو يلعب بالشكل الأفضل على ملعب الخصم، بسبب الحماس والخلافات بين كتالونيا ومدريد لذا ينتقل حماس الجماهير إلى اللاعبين الذين يلعبون كأنها معركة بين الفريقين.

مباراة الأمس كانت حاسمة إلى حد كبير خاصة وانها ستؤهل أي من الفريقين لنصف النهائي ويسعى برشلونة لضمان الكأس والدوري ودوري الأبطال بينما تبقى فرص الريال في الكأس ضعيفة لذا سيحاول الفوز بالمباراة لضمان على الأقل الكأس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك