Menu


حرب كلامية بين سولاري وجوارديولا حول الأفضل في أوروبا

مدرب الريال اتهم "بيب" بإغفال إنجازات الملكي

أكد سانتياجو سولاري المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن ناديه الملكي هو النادي الأفضل في التاريخ، وذلك ردًّا على تصريحات بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي
حرب كلامية بين سولاري وجوارديولا حول الأفضل في أوروبا
  • 83
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد سانتياجو سولاري المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن ناديه الملكي هو النادي الأفضل في التاريخ، وذلك ردًّا على تصريحات بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، التي اعتبر فيها أن برشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس أفضل ثلاثة فرق في العقد الأخير، متجنبًا ذكر الريال الذي توج بطلًا لدوري الأبطال الأوروبي أربع مرات في آخر خمس سنوات.

وكان جوارديولا قد صرَّح في وقت سابق بأن يوفنتوس وبايرن وبرشلونة هم أفضل ثلاثة فرق في أوروبا؛ لأنهم يفوزون بالدوري المحلي والكؤوس ومتواجدين في كل موسم، مشيرًا إلى حاجة فريقه للوصول إلى هذا المستوى.

إلا أن سولاري رد على تصريحات المدرب الكتالوني معتبرًا أن تصريحات جوارديولا، إغفال مُتعمَّد، لكن أكد أنه لن يدخل في جدال بشأن عقد من الزمان، في حين أن ريال مدريد هو الأفضل في القرن".

وأضاف في مؤتمره الصحفي اليوم عشية مواجهة جيرونا في إياب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، أن الريال هو الأفضل في التاريخ وهو الأفضل خلال العقد الأخير؛ لأنه لا يمكن أبدًا التقليل من شأن أحد.

وكان نادي ريال مدريد قد فاز في ديسمبر من عام 2000، بجائزة نادي القرن العشرين، وهي جائزة قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استنادًا إلى نتيجة استفتاء شارك فيها قراء مجلة الاتحاد الدولي فقط. واعتبارًا من عام 2006، تم إدراج شعار الجائزة على قميص ريال مدريد.

يذكر أن فريق الكرة بنادي ريال مدريد سبق له الفوز بالدوري الإسباني 33 مرة، ودوري أبطال أوروبا 13 مرة، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات، وكأس الإنتركونتنينتال ثلاث مرات، وهي كلها أرقام قياسية.

كما فاز الريال بلقب كأس الملك 19 مرة، والسوبر الإسباني عشر مرات، وكأس السوبر الأوروبي أربع مرات، وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين، وكل من كأس الدوري الإسباني وكأس إيفا دورانتي مرة وحدة، كما فاز بلقب كأس العالم المصغرة مرتين، وكأس الأبطال الدولية مرة واحدة، وتحدي كرة القدم العالمي مرتين.

ويعد الإسباني ميجيل مونوز من أبرز المدربين الذين مروا على ريال مدريد طوال تاريخه، حيث تولى مسؤولية تدريب الفريق لفترة طويلة بدأت في عام 1959، وانتهت في عام 1974، وأحرز مونوز أكبر عدد من البطولات لمدرب، بعدما فاز بـ14 بطولة متنوعة مع الفريق الملكي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك