Menu


بايرن ميونخ يتوج بكأس ألمانيا على حساب لايبزج في ليلة وداع الثنائي المخضرم

إنجاز فريد للمدرب نيكو كوفاتش

تُوج بايرن ميونخ بلقب كأس ألمانيا للمرة الـ19 في تاريخه، بعد تغلبه على لايبزج بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين،
بايرن ميونخ يتوج بكأس ألمانيا على حساب لايبزج في ليلة وداع الثنائي المخضرم
  • 316
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تُوج بايرن ميونخ بلقب كأس ألمانيا للمرة الـ19 في تاريخه، بعد تغلبه على لايبزج بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، مساء يوم السبت، ليحقق الفريق البافاري الثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الـ12 في تاريخه.

افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي أهداف اللقاء في الدقيقة 29 لصالح بايرن ميونخ، قبل أن يضيف الفرنسي كينجسلي كومان الهدف الثاني في الدقيقة 78.

واختتم ليفاندوفسكي أهداف اللقاء في الدقيقة 86 بإحرازه الهدف الثالث ليقضي على أمال لايبزج نهائيًّا في العودة إلى المباراة.

وحرم بايرن لايبزج من التتويج باللقب الأول في تاريخه، ليكتفي الأخير بالمركز الثالث الذي حققه في  بطولة الدوري «البوندسليجا».

وكان بايرن أهدر فرصة حصد الثنائية في الموسم الماضي بعد الخسارة أمام أينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف لهدف، في نهائي الكأس.

وأصبح نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونخ، أول مَن يفوز بثناية الدوري والكأس لاعبًا ومدربًا في كرة القدم الألمانية، بعدما فاز بهما مع بايرن حينما كان لاعبًا في صفوفه عام 2003.

ومع إسدال الستار على بطولة الكأس، أنهى الثنائي المخضرم: الهولندي أريين روبين، والفرنسي فرانك ريبري، مسيرتهما رسميًّا مع بايرن، بعدما شارك الأول في 201 مباراة سجل خلالها 99 هدفًا وصنع 52، وشارك الثاني في 308 مباريات سجل خلالها 144 هدفًا وصنع 101.

وحقق 25 فريقًا لقب بطولة كأس ألمانيا على مدار تاريخها، وتصدرها جميعًا البايرن، واعتادت فرق عريقة كشالكه وبريمن وبروسيا دورتموند الحضور على منصات التتويج بالمسابقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك