Menu


6 أنواع من الزيوت للعناية بشعرك في فصل الربيع

مع تغير الفصول واضطراب المناخ..

من أهم مشكلات الشعر في المناخ المتغير ومع تغير الفصول، هو تعرضه للتقصف والجفاف وظهور قشرة الشعر، ولهذا يجب العناية بالشعر في هذا الوقت؛ لتجنب مثل هذه المشكلات.
6 أنواع من الزيوت للعناية بشعرك في فصل الربيع
  • 7
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

من أهم مشكلات الشعر في المناخ المتغير ومع تغير الفصول، هو تعرضه للتقصف والجفاف وظهور قشرة الشعر، ولهذا يجب العناية بالشعر في هذا الوقت؛ لتجنب مثل هذه المشكلات.

من أجل ذلك، اخترنا لكِ عددًا من الزيوت الطبيعية، التي يمكن أن تستعيني بها من أجل العناية بشعرك في هذا الموسم المتغير المناخ.

1- زيت السمسم للتخلص من جفاف الشعر

لزيت السمسم فوائد سحرية على الشعر، فهو يعد من أفضل الزيوت التي تُساعد على حماية الشعر من الجفاف؛ لأنه غني بفيتامين ب المركب ومعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والماغنسيوم والبروتينات، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية.

وينصحك الخبراء بتطبيقه على فروة الرأس؛ كحمام زيت من خلال خلطه مع زيوت الأخري، مثل زيت اللوز والخروع والصبار، قومي بتدفئته وتدليك فروة الرأس والأطراف به، ثم قومي بلف الشعر المنشفة المُبللة بالماء الساخن لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر، وتعتبر هذه أفضل الطرق للحصول على شعر قوي وناعم طوال فصل الشتاء.

2- زيت الزيتون لتغذية فروة الرأس

قومي بخلط كمية من زيت الزيتون مع ثمرة مهروسة من الأفوكادو، طبقي الخليط على شعرك كحمام كريم، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو جيدًا، كرري الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا لتحصلي على شعر لامع وقوي ورطب طوال فصل الشتاء.

3- زيت الخروع والليمون للقضاء على القشرة

هذه الوصفة تناسب مع من يعانون قشرة الشعر، قومي باستخدام خليط من زيت الخروع وعصير الليمون، ودلكي فروة الرأس جيدًا، واتركي الخليط لمدة ربع الساعة، ثم اغسلي شعرك جيدًا باستخدام شامبو مناسب، وستتخلصين من قشرة الرأس سريعًا.

4- زيت جوز الهند والعسل لتغذية الشعر

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند واخلطيها بملعقة من عسل النحل، وقومي بتطبيق الخليط على شعرك، مع مراعاة تدليك فروة الرأس، واتركي الخليط على الشعر لمدة نصف الساعة، ثم قومي بغسل شعرك جيدًا باستخدام الشامبو المناسب.

وينصحك الخبراء بأهمية ترطيب الشعر بالبلسم بعد كل مرة استحمام؛ للحفاظ على رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف، مع مراعاة قص الأطراف بانتظام للحفاظ على صحة الشعر وتقويته، وابتعدي قدر الإمكان عن مجففات الشعر.

إقرأ أيضا

باستخدام القهوة.. 4 وصفات طبيعية لشعر أكثر نعومة وكثافة

مجلة أمريكية: هذه البكرة سرّ جمال بشرتك

استخدامات زيت الخردل لعلاج تساقط الشعر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك