Menu

الجمعية الأمريكية للأورام: الأسبرين يحدّ من سرطان المبيض

يقلل مخاطر الإصابة بنسبة 23%..

وفقًا لنتائج دراسة نشرتها الجمعية الأمريكية للأورام، فإن أخذ جرعة منخفضة من الأسبرين يوميًا قد يساعد النساء على خفض مخاطر الإصابة بسرطان المبيض، ووفقًا للدراسة
الجمعية الأمريكية للأورام: الأسبرين يحدّ من سرطان المبيض
  • 61
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وفقًا لنتائج دراسة نشرتها الجمعية الأمريكية للأورام، فإن أخذ جرعة منخفضة من الأسبرين يوميًا قد يساعد النساء على خفض مخاطر الإصابة بسرطان المبيض، ووفقًا للدراسة فإنَّ النساء اللاتي أبلغن بأخذهن جرعة منخفضة من الأسبرين كل يوم، تعرضن لمخاطر أقل للإصابة بسرطان المبيض بنسبة 23 في المائة مقارنة مع غير المستخدمات للأسبرين.

ورغم ذلك بينت نتائج الدراسة أيضًا، أن النساء اللاتي استخدمن بعض الأنواع الثقيلة مثل المسكنات غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، لفترة طويلة من الزمن لديهن أيضاً مخاطر للاصابة بسرطان المبيض.

وخلال الدراسة تم أخذ البيانات من أكثر من 200 ألف من النساء، شاركن في دراسات بمستشفى النساء في بريجهام ببوسطن، اصيبت منهن 1054 امرأة بسرطان المبيض، وتابع الباحثون استخدام المشاركات للأسبرين بجرعة منخفضة، وكذلك مضادات الالتهاب غير الستيرويدية المكونة من الاسبرين والاسيتامينوفين.

وقد وجد تحليلهم أن استخدام جرعة منخفضة من الأسبرين كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض، في حين أن استخدام الأسبرين بجرعة قياسية لم يكن كذلك، وعلى العكس من ذلك، أظهرت البيانات أن النساء اللائي تناولن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية على أسبرين في كثير من الأحيان (لا يقل عن 10 حبات في الأسبوع المحددة لسنوات عديدة) زادت لديهن مخاطر الإصابة بالمرض.

والمعروف أن سرطان المبيض هو أكثر أمراض السرطان المميتة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عدم وجود استراتيجيات للكشف المبكر، ويعتقد أن الالتهاب الذي يحدث أثناء التبويض يضيف إلى تطور هذا السرطان، وقد ثبت أن الأدوية المضادة للالتهاب مثل الأسبرين تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك