Menu

تتويج يزيد الراجحي برالي الرياض

وضع بصمته على مسارات النسخة الأولى

تُوج متسابق السيارات السعودي يزيد الراجحي بطلًا لسباق رالي الرياض؛ حيث تصدر جولات السباق الثلاث بنجاح، باختتام المرحلة الثانية اليوم السبت. «صدارة بجدارة» وحل
تتويج يزيد الراجحي برالي الرياض
  • 602
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تُوج متسابق السيارات السعودي يزيد الراجحي بطلًا لسباق رالي الرياض؛ حيث تصدر جولات السباق الثلاث بنجاح، باختتام المرحلة الثانية اليوم السبت.

«صدارة بجدارة»
وحل السائق يزيد الراجحي بالمركز الأول في رالي الرياض ضمن فعاليات موسم الدرعية بعد تصدره المرحلة الاستعراضية التي أقيمت الخميس، كما جاء الراجحي في  المركز الأول  في المرحلة الأولى التي أقيمت أمس الجمعة؛ ليتوِّج يزيد الراجحي جهوده باختتام الرالي والمرحلة الثانية اليوم السبت في الصدارة.

«أسرع زمن»
وأنهى يزيد الراجحي اليوم الثالث من السباق في المركز الأول بسباق الـ169 كيلومترًا ليكون بطلًا لرالي الرياض 2019.

وسجل السائق يزيد الراجحي أربع ساعات ودقيقة و56 ثانية إجمالًا في المراحل الثلاثة للرالي.

وواجه يزيد الراجحي منافسة شرسة في رالي الرياض، لاسيما من السائق الفرنسي إستيفان بيترهانسيل الذي سجل أسرع الأوقات مسجِّلًا 1:40:48 ساعة لمرحلة اليوم «الجنادرية»، لكنه  حلَّ في المركز الثاني وفي المركز الثالث تواجد السائق السعودي ياسر بن سعيدان.

واستفاد بيتر هانسيل من المسارات المفتوحة والواضحة التي رسمها يزيد الراجحي  الذي انطلق أولًا، لكن هذا لم يكفِه لانتزاع الصدارة. 

 وغلب على المرحلة الثانية الرملية مع بعض المقاطع الصخرية والوديان، لكن  سرعة الراجحي وخبرته حسمت السباق لصالحه لينهيه بفارق ثماني ثوانٍ فقط. 
«مرشح قوي لرالي دكار»
وبهذا الفوز وضع يزيد الراجحي نفسه كواحد من أبرز المرشحين للفوز برالي داكار الذي تستضيفه السعودية.

ونجح يزيد الراجحي في الفوز بجميع الراليات التي شارك فيها  في جميع المناطق؛ ليفرض نفسه زعيمًا لهذه الفئة من السباقات بالسعودية.

ونشر يزيد الراجحي مقطع فيديو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعلن فيه إهداءه كأس رالي الرياض إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقال: إن إهداء الكأس مجرد تعبير عمَّا يشعر به في ذكرى تجديد البيعة الخامسة، داعيًا الله أن يديم على السعودية نعمة الأمن والأمان، وأن يطيل في عمر خادم الحرمين الشريفين.

«بصمة واضحة»
ووضع السائق السعودي بصمته الواضحة والكبيرة على مسارات النسخة الأولى من رالي الرياض الجولة الرابعة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2019. 
وأقيم رالي الرياض الذي انطلق أول أمس الخميس، بمرحلة استعراضية تصدرها يزيد باقتدار، على مرحلتين؛ الأولى أقيمت أمس الجمعة، وكان السبق فيها للبطل السعودي، وهو الإنجاز الذي كرره اليوم السبت في المرحلة الثانية الأخيرة.

وقد تضمنت المرحلة الأولى القيادة إلى رماح لمسافة 290 كيلومترًا، فيما تضمنت المرحلة الثانية القيادة حتى الجنادرية لمسافة 160 كيلومترًا.
وشارك في الرالي 61 سيارة منها 14 سيارة تنتمي لفئة السيارات الصحراوية الخفيفة «باجي»، وشاحنة واحدة، و35 دراجة نارية من ذوات العجلتين والأربع عجلات.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك