Menu

بوكتينيو يتحدث عن «ظلم توتنهام» قبل مواجهة أياكس في دوري الأبطال

اشتكى من عدم حصول لاعبيه على راحة

اعتبر مدرب توتنهام هوتسبير، ماوريسيو بوكيتينو، أنّه من الظلم أن يحصل أياكس أمستردام، الذي سيواجه الفريق الإنجليزي في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، ع
بوكتينيو يتحدث عن «ظلم توتنهام» قبل مواجهة أياكس في دوري الأبطال
  • 246
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعتبر مدرب توتنهام هوتسبير، ماوريسيو بوكيتينو، أنّه من الظلم أن يحصل أياكس أمستردام، الذي سيواجه الفريق الإنجليزي في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، على راحة من مباريات الدوري الهولندي مطلع الأسبوع الجاري، بينما سيضطر الفريق اللندني لخوض مباراة مهمة أمام وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي، اليوم السبت.

وكان من المقرر أن يواجه أياكس (المتصدر) منافسه دي غرافشاب، غدًا الأحد، أي قبل يومين فقط من لقاء الذهاب أمام توتنهام في لندن، لكن الاتحاد الهولندي للعبة قرر تأجيل مواعيد مباريات الجولة قبل الأخيرة في الدوري حتى 15 مايو؛ ليحصل لاعبو أياكس على فترة كافية من الراحة بين المباريات.

وقال بوكتينيو: «أعرف أن رابطة الدوري والاتحاد الإنجليزي يقدمان لنا العوْن في الاستعداد للدور قبل النهائي من دوري الأبطال، لكن الأكيد أن الدوري الإنجليزي الممتاز يختلف تمامًا عن الدوري الهولندي.. كرة القدم في إنجلترا مختلفة تمامًا عن بقية أوروبا».

وأضاف: «في الحقيقة سيكون لدى أياكس المزيد من الوقت للاستعداد للمباراة، في حين نخوض مباراتين يومي السبت ثم الثلاثاء، وفي ظل كون مواجهة اليوم هي لقاء قمة إنجليزية، فنحن نلعب من أجل تحقيق هدف كبير، ويجب علينا بذل الكثير من الجهد والتركيز، ومن الوارد أن نواجه بعض المشكلات».

وتابع: «هذه ليست شكوى، لكني في الحقيقة أشعر أنه ليس هناك عدل، حتى إذا انعكست الأمور وكان أياكس سيلعب السبت، وكان أمام توتنهام أسبوع للتحضير لمباراة الدور قبل النهائي، كنت سأقول نفس الكلام، فلن يكون الأمر منصفًا بالنسبة لهم».

ويأمل توتنهام في الحفاظ على العلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات، التي أقيمت على ملعبه الجديد؛ حين يستضيف وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي اليوم.

وقال المدرب الأرجنتيني، إنّ الفريق يركز حاليًّا على تعويض خسارته الأخيرة أمام مانشستر سيتي بهدف نظيف الأسبوع الماضي.

وكاد توتنهام يفقد المركز الثالث؛ بسبب هذه الخسارة لولا إخفاق الفرق، التي تنافسه على احتلال مركز ضمن المربع الذهبي في الاستفادة من هذا الموقف، وتحقيق نتائج إيجابية.

ويملك توتنهام 70 نقطة؛ متقدمًا بفارق ثلاث نقاط على تشيلسي، وبفارق أربع نقاط عن آرسنال، في الصراع على إنهاء الموسم ضمن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وصرح بوكتينيو: «بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي، فإننا نفكر الآن في محاولة الفوز على وست هام، عندما تخوض مباراة قبل ثلاثة أيام من مواجهة دوري الأبطال ترغب في الفوز بها؛ لضمان أن تكون في المربع الذهبي، فنحن نخوض قتالًا لبلوغ أهداف كبيرة، إلى جانب أنها مباراة مفعمة بالمشاعر لأنها في مواجهة وست هام يونايتد، وبالتالي فإن الجهد المطلوب هائل، لهذا السبب نشعر بحماس كبير، إنه تحد هائل لنا».

وسيلعب توتنهام بدون مجموعة من لاعبيه بسبب الإصابة؛ إذ سيغيب سيرج أورييه لإصابته في عضلات الفخذ الخلفية، وإيريك لاميلا بسبب إصابة مشابهة، وموسى سيسوكو وهاري وينكس لإصابتهما في أعلى الفخذ، بينما يعاني المهاجم هاري كين من إصابة في أربطة الكاحل ستستغرق وقتًا طويلًا للعلاج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك