alexametrics
Menu


الهريفي يكشف عيوب النصر الفنية رغم الفوز على الأهلي

انتقد أداء جوليانو بشدة

الهريفي يكشف عيوب النصر الفنية رغم الفوز على الأهلي
  • 1564
  • 0
  • 1
فريق التحرير
8 جمادى الآخر 1440 /  13  فبراير  2019   09:16 م

على الرغم من الفوز المهم الذي حققه فريق النصر على مضيفه الأهلي مساء أمس، في قمة مباريات الجولة العشرين من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلا أن فهد الهريفي نجم النصر والمنتخب السعودي السابق رأى في هذا الفوز بارقة أمل قوية في إمكانية الفوز بلقب الدوري.

في الوقت نفسه، اعتبر الهريفي أن أداء فريق النصر تشوبه عدد من العيوب الفنية التي لابد من تصحيحها، مشيرًا إلى أن مستويات بعض لاعبي النصر لا تواكب تطلعات الجماهير النصراوية.

وحلَّ فريق النصر أمس، ضيفًا على الأهلي بملعبه في مدينة جدة، وتمكن النصر من الفوز بهدفين مقابل هدف؛ ليرفع النصر رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني، لكنه يتأخر بفارق ست نقاط كاملة عن الهلال متصدر جدول الترتيب.

وطالب نجم النصر فريقه بعدم النوم والارتكان إلى فوزه على الأهلي، محذرا من أن الفرق التي سيواجهها النصر في المباريات المقبلة تصارع من أجل الهروب من الهبوط، ولن يكون فوز النصر عليها أمرًا سهلًا.

وفيما اعترف الهريفي بأن البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق بحاجة إلى وقت؛ لتنفيذ خططه وطريقته الفنية، أكد أن المدرب بحاجة إلى من يجلس معه من خارج النادي، حتى يتمكن من اختصار الوقت. وتوقع فهد الهريفي أن يتحسن أداء الفريق بعودة أحمد موسى وسلطان الغنام وعمر هوساوي، متمنيًا أن تسهم عودة هؤلاء اللاعبين في زيادة الانسجام والتفاهم بالفريق.

وفي معرض تقييمه لأداء النصر ولاعبيه، وصف النجم النصراوي، جوليانو بأنه «ترمومتر» النصر، وقال إنه يُطلب منه الكثير هجومًا ودفاعًا، وقال إن اللاعب يقوم بأدوار متعددة ويتمتع بحرية الحركة في جميع المراكز بالملعب، لكن في المباراة الأخيرة لم يقم بتسديد الكرة ولو مرة واحدة على مرمى الأهلي، كما لم يقم بصناعة أي فرصة طيلة المباراة، ولم يتمكن من إرسال أي كرة عرضية بشكل صحيح، كما أنه لم يتمكن من قطع أي كرة من لاعبي الفريق المنافس.

وواصل الهريفي انتقاده لداء جوليانو، فقال إن اللاعب لا يتحرك إلا في منطقة محدودة جدًّا ولا يطلب الكرة في المساحات، وأضاف أنه يكتفي بمحاولة استغلال الفرص في الصندوق فقط، كما أنه لا يضغط على بداية هجمة المنافس، ولا يقوم بتبادل المراكز مع أحمد موسى أو نور الدين امبرابط، فضلًا عن أنه لا يلعب على الأطراف أبدًا، ولا يصنع الفرص ولا يسدد، وبطيء الحركة.

وطالب الهريفي فريق النصر بالخروج من منطقة الثلث الدفاعي كثيرًا، وفي حالة مهاجمة المنافس يجب أن يتمركز الفريق متأخرًا في ملعبه لكشف حالات التسلل، إضافة لضرورة عمل مثلثات في أطراف الملعب، مكونة من المحور ولاعبي الطرف في الجبهتين، إضافة لفتح اللعب في المساحات، وتقارب اللاعبين من بعضهم في الملعب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك