Menu

وزير حقوق الإنسان اليمني: المجتمع الدولي عاجز عن وقف جرائم الحوثيين

أكد رصد أكثر من 90 ألف انتهاك ارتكبته الميليشيات

قال وزير حقوق الإنسان اليمني «محمد عسكر»، إن المجتمع الدولي لايزال عاجزًا عن وقف جرائم الحوثيين، مشيرًا إلى الوزارة رصدت ووثقت 90574 انتهاكا من قبل تلك ميليشيا
وزير حقوق الإنسان اليمني:  المجتمع الدولي عاجز عن وقف جرائم الحوثيين
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير حقوق الإنسان اليمني «محمد عسكر»، إن المجتمع الدولي لايزال عاجزًا عن وقف جرائم الحوثيين، مشيرًا إلى الوزارة رصدت ووثقت 90574 انتهاكا من قبل تلك ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وتابع الوزير، إن الوزارة شنت خلال الأعوام الماضية حملات ضغط على الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران للكف عن الاستمرار بتجنيد الأطفال، حسبما نقل موقع «سبتمبر نت» التابع للقوات المسلحة اليمنية.

وأشار «عسكر» إلى إعداد تقرير شامل عن تجنيد الأطفال من قبل الميليشيا، وتوعية أسر الأطفال المجندين والمجتمع بضرورة منع تجنيد الصغار، فضلًا عن التركيز  على قضايا المرأة بتعزيز دورها  في صناعة السلام وحماية حقوق  الإنسان، وتعزيز مشاركتها وإدماجها في العملية التنموية.

ونوه «عسكر» بمساعي الوزارة نحو استكمال تنظيم لجنة المختفين والمعتقلين في سجون الحوثي، ومتابعة صرف مستحقاتهم ورصد الحالات الجديدة والتواصل مع المنظمات الدولية والجهات المعنية، وعمل حملة مناصرة لهم وتنفيذ نزولات ميدانية إلى مناطق النزوح في المناطق المتاخمة للجبهات والسعي لتقديم المساعدات.

اقرأ أيضا:

الحكومة اليمنية: مؤشرات على تحسُّن الوضع الاقتصادي مع تنفيذ اتفاق الرياض

حكومة اليمن تنفي علاقتها بـ«اتفاقيات الموانئ والمطارات»

مقتل 11 جنديًّا من القوات الحكومية اليمنية بهجوم حوثي بالضالع

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك