Menu

استقالة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي

بعد زلزال «خليجي 24»

لا يزال الخروج المخيب لمنتخب الإمارات لكرة القدم من الدور الأول لكأس الخليج العربي «خليجي 24» المقامة حاليًّا في قطر؛ يلقي بظلال قاتمة على مكونات اللعبة في أبوظ
استقالة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي
  • 560
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لا يزال الخروج المخيب لمنتخب الإمارات لكرة القدم من الدور الأول لكأس الخليج العربي «خليجي 24» المقامة حاليًّا في قطر؛ يلقي بظلال قاتمة على مكونات اللعبة في أبوظبي، في ظل الانتقادات الحادة التي تحاصر اتحاد الكرة على خلفية تراجع النتائج.

وغادر الأبيض الكأس الخليجية من الباب الخلفي، بالسقوط العريض أمام نظيره القطري برباعية مقابل هدفين، ليتراجع إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة، برصيد 3 نقاط، ليحزم الحقائب مغادرًا الدوحة مبكرًا.

ولم ينتظر مروان بن غليطة كثيرًا ليتقدم رسميًّا باستقالته من رئاسة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الخميس، ويترك منصبه فارغًا قبل عدة أشهر من انتهاء مهمته؛ حيث تنتهي ولايته في 2020.

وجاءت استقالة بن غليطة، الذي تولى مهمة رئاسة الاتحاد الإماراتي في صيف 2016، على خلفية إخفاقات المنتخبات الإماراتية المختلفة في الآونة الأخيرة، باستثناء الفريق الأوليمبي، خاصةً خسارة كأس آسيا التي أقيمت على أرضه، وبخسارة مماثلة أمام قطر.

ولم يقدم رئيس الاتحاد أي إنجازات مع الفريق الأول طوال 3 سنوات، بعدما ودَّع تصفيات كأس العالم 2018، وخسر كأس آسيا، وفشل في «خليجي 24»، وبات في موقف يحسد عليه في تصفيات كأس العالم 2022.

وسبق استقالةَ رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، قرارٌ بإقالة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك من تدريب الأبيض، على نحو مفاجئ، بعد 9 مباريات فقط مع الفريق، تلقى خلالها 4 هزائم على الصعيد الرسمي، عقَّدت موقفه في التصفيات القارية المزدوجة، وأطاحت به خارج بطولة الخليج.

وأحرز الأبيض تحت قيادة الهولندي المخضرم، 15 هدفًا في 9 مباريات، فيما دخل مرماه 11 هدفًا، ليرحل وصيف كأس العالم 2010 مع منتخب الطواحين، يجر أذيال الخيبة مع الفريق الإماراتي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك