Menu


للسيطرة على فيروس كورونا.. الأوروبيون يتصارعون للحصول على الكمامات والكحول

بطرق غير مشروعة

في الوقت الذي أصبحت فيه أوروبا بؤرة انتشار فيروس كورونا، تسابقت كلٌ من إيطاليا والتشيك وألمانيا للحصول على مستلزمات وأدوات الوقاية من الفيروس مثل الأقنعة والكحو
للسيطرة على فيروس كورونا.. الأوروبيون يتصارعون للحصول على الكمامات والكحول
  • 1218
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في الوقت الذي أصبحت فيه أوروبا بؤرة انتشار فيروس كورونا، تسابقت كلٌ من إيطاليا والتشيك وألمانيا للحصول على مستلزمات وأدوات الوقاية من الفيروس مثل الأقنعة والكحول والمعقمات، لكن بطرق غير مشروعة.

منذ يومين، استولت السلطات التشيكية على أقنعة واقية من فيروس كورونا مرسلة من الصين إلى إيطاليا، وفقا لشبكة «يورو نيوز».

ووفقًا لشبكة «يورونيوز»، فإن السلطات التشيكية بررت استيلاءها على شحنة الأقنعة الواقية، بأنها كانت عملية ضد مهربين، فيما احتفظت بالأقنعة التي صادرتها ثم وزعتها على المستشفيات لديها للوقاية من فيروس كورونا.

إيطاليون يستولون على شحنة كحول متجهة إلى تونس

وخلال الأسبوع ذاته، أعلن وزير التجارة التونسي محمد المسيليني، تعرض باخرة كانت محملة بالكحول الطبي للسرقة من قبل إيطاليين في عرض البحر، خلال توجهها إلى الساحل التونسي للمساعدة في الوقاية من فيروس كورونا، وفق شبكة «سكاي نيوز».

وشبّه وزير التجارة التونسي ما حدث بواقعة سرقة دولة التشيك لشحنة مساعدات طبية من الصين إلى إيطاليا، قائلًا: «هناك حالة هستيريا، هذه الدول التي تسرق بعضها، الاتحاد الأوروبي ما عاد الاتحاد الأوروبي».

لكن الأمر مختلف قليلًا في ألمانيا، إذ اختفت شحنة تحوي 6 ملايين كمامة للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد كانت في طريقها إلى ألمانيا، وفق الموقع الإلكتروني للتليفزيون الألماني.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الألمانية، في تصريحات صحفية، إنه يجري التحقيق في الواقعة، لافتة إلى أن الأمر يدور حول جزء من إجمالي شحنة أبرمت عقدها الإدارة العامة للجمارك.

ونقل التليفزيون الألماني عن موقع «شبيجل أونلاين»، أنه من المحتمل أن تكون الشحنة سرقت من قبل لصوص في مطار كينيا، عندما مرت من هناك وتباع في السوق هناك أو في مكان آخر، خصوصًا أن الطلب على كمامات الحماية من الفيروسات، قد ارتفع بعد انتشار فيروس كورونا.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات؛ جراء الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا 6820 حالة، بينما يقترب عدد الإصابات من 70 ألفًا، وفي ألمانيا وفي ألمانيا بلغت إجمالي الإصابات نحو 33 ألف إصابة إجمالًا، بينها 157 حالة وفاة حتى مساء أمس الثلاثاء، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا:

رقم صادم جديد.. 743 وفاة بكورونا ليوم واحد في إيطاليا

إيطاليا تقرر عقوبة السجن حتى 5 سنوات لمنتهكي الحجر الصحي

الصحة العالمية تتوقع ارتفاعًا كبيرًا في وفيات فيروس كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك