Menu

نوفيل يفوز برالي كورسيكا وينتزع صدارة ترتيب السائقين

السباق شهد تقلبات عديدة

فاز فريق «هيونداي آي 20 دبليو آر سي»، بلقب رالي كورسيكا بإيطاليا في نسخته الثانية والستين، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات للعام الجاري؛ لينتزع صدارة ا
نوفيل يفوز برالي كورسيكا وينتزع صدارة ترتيب السائقين
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فاز فريق «هيونداي آي 20 دبليو آر سي»، بلقب رالي كورسيكا بإيطاليا في نسخته الثانية والستين، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات للعام الجاري؛ لينتزع صدارة الترتيب العام للسائقين من المتصدر السابق الإستوني أوت تاناك، الذي اكتفى بإنهاء الرالي في المركز السادس.

وتقدَّم نوفيل، الذي حقّق أول انتصار له هذا العام، على بطل العالم الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق فريق سيتروين، بفارق 40.3 ثانية، فيما حلّ الويلزي إلفين إيفانز سائق فورد في المركز الثالث، بعدما خسر صدارة الرالي في المرحلة الأخيرة؛ بسبب تعرضه لحالة ثقب في الإطار في الكيلومترات الأخيرة؛ ليتأخر بفارق 1.06.6 دقيقة عن الفائز.

وسمح هذا الفوز لنوفيل بتصدّر الترتيب العام للسائقين برصيد 82 نقطة، وبفارق نقطتين عن أوجييه الذي يملك 80، فيما تراجع المتصدر السابق تاناك للمركز الثالث برصيد 77 نقطة.

في المقابل، تصدّر فريق هيونداي ترتيب الصانعين برصيد 114 نقطة، أمام كلٍ من سيتروين وله 102، يليه فريق تويوتا في المركز الثالث برصيد 98.

ونجح الأيرلندي كريس ميك، سائق تويوتا ياريس، في تسجيل أسرع توقيت في مرحلة الـ«باور ستايج» الأخيرة من الرالي، حاصدًا النقاط الخمس التي تُمنح للفائز.

وشهد الرالي تقلبات عدة، وتبدلت هوية المتصدِّر أكثر من مرة؛ بداية مع الإستوني أوت تاناك سائق تويوتا، الذي عانى من حالة ثقب بالإطار في المرحلة الحادية عشرة، ما سمح لنوفيل بالتقدّم للمركز الأول، قبل أن ينتزع إيفانز الصدارة من سائق هيونداي في المرحلة ما قبل الأخيرة.

غير أن التوفيق عاند سائق فورد في الكيلومترات الأخيرة من المرحلة (14) الأخيرة، بعدما وقع الويلزي ضحية ثقب الإطار الأمامي الأيسر؛ ليتراجع للمركز الثالث.

وعبّر إيفانز عقب وصوله إلى خط النهاية، عن خيبة أمله قائلًا: «من الصعب تقبّل حدوث مثل تلك العقبات أثناء السباقات، لكنها تحدث، كما تكررت أيضًا مع أوت تاناك، وهذا هو حال الرياضة. شعرت بثقب الإطار وتابعت القيادة، في محاولة خسارة أقل وقت ممكن، لكن بدأ الإطار بالتآكل قبل ستة كيلومترات من النهاية. الأهم أننا على منصة التتويج، لكنها ليست النتيجة التي نريدها».

وتقام المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، التي تتضمن 14 مرحلة، في الأرجنتين بين 25 و28 أبريل المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك