Menu

تركي العواد يفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد

فاز عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، الدكتور تركي العواد، بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد ا
تركي العواد يفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية
  • 202
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فاز عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، الدكتور تركي العواد، بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي أجريت، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمَّان.

وتقدم الدكتور العواد على منافسه العُمَاني سالم الحبسي، التصويت بواقع 13 صوتًا دون مقابل، في انتخابات تحديد رئيس الاتحاد ونواب الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، إضافة لدراسة توصيات اجتماعات اللجنة التنفيذية الأخيرة للاتحاد، وبحث عددًا من الأمور والاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية ومناقشة خطة عمل الاتحاد للسنوات المقبلة.

وانتخبت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الأحد، مجلس الإدارة الجديد للسنوات الأربع المقبلة، في الاجتماع الذي عُقد في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمَّان.

وفاز محمد جميل عبدالقادر (الأردن)، برئاسة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتزكية، في حين فاز حسن خلف الله (مصر)، بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد عن قارة إفريقيا بالتزكية، وفاز الدكتور تركي العواد (السعودية)، بمنصب النائب الأول له عن قارة آسيا، بعد الانتخابات التي أجريت على هذا المنصب مع سالم الحبسي (سلطنة عُمان)، وذلك بمشاركة 14 دولة وغياب أربع دول عن التصويت، وجمع العواد 13 صوتًا مقابل ورقة واحدة بيضاء.

وجرت بعد ذلك الانتخابات لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي؛ لملء المقاعد المخصصة لعضوية اللجنة التنفيذية؛ حيث فاز بعضوية المجلس بدر الدين الإدريسي (المغرب)، والدكتور هادي عبدالله (العراق)، ورشيد نصار (لبنان)، وياسر عائس (السودان)، ورجاء السعداني (تونس)، وحسين زناقي (الجزائر)، وإياد ناصر (سوريا)، وأحمد كريم (البحرين).

وبذلك يكون الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، قد استكمل انتخاب مجلس إدارته الجديد للسنوات الأربع المقبلة، فيما تم الاتفاق على تسكين المقعد الدائم لدولة فلسطين في مجلس الإدارة إلى حين التنسيق ما بين الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي، ورابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينية.

وكانت الجمعية العمومية، قد بدأت أعمالها باستعراض جدول الأعمال، الذي بدأ بالتأكد من النصاب القانوني الكامل، في ظل حضور 18 دولة عربية هي المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، المملكة الأردنية الهاشمية، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية، الجمهورية السودانية، الجمهورية العراقية، دولة الكويت، سلطنة عُمان، دولة فلسطين، دولة قطر، الجمهورية اللبنانية، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، الجمهورية الموريتانية، والجمهورية اليمنية.

من جهة أخرى، عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الجديدة جلستها الأولى، مساء الأحد، برئاسة محمد جميل عبدالقادر، وحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد عن قارة آسيا الدكتور تركي العواد، والنائب الأول لرئيس الاتحاد عن قارة إفريقيا حسن خلف الله، وأعضاء اللجنة التنفيذية بدر الدين الإدريسي، والدكتور هادي عبدالله، وياسر عائس، وحسين زناقي، وأحمد كريم، ورشيد نصار، رجاء السعداني.

وتم تعيين نواب الرئيس الثلاثة: الدكتور هادي عبدالله، وبدر الدين الإدريسي، وياسر عائس، وقررت اللجنة التنفيذية تعيين عوني فريج أمينًا عامًا وناطقًا إعلاميًا للاتحاد العربي للصحافة الرياضية بترشيح من رئيس الاتحاد محمد جميل عبدالقادر.

وأسندت اللجنة التنفيذية لرجاء السعداني، عضو المكتب التنفيذي، رئاسة اللجنة النسوية، وسيتم التصديق على تشكيلها وجميع اللجان المعاونة في الاجتماع المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك