Menu

النيران الصديقة تمنح ليفربول انتصارًا قاتلًا على توتنهام بالدوري الإنجليزي

صلاح يرد على منتقديه بـ«المنطق»

استعاد فريق ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا ثمينًا ومتأخرًا 2 / 1، على ضيفه توتنهام هوتسبير- اليوم الأحد- في المرحلة ال
النيران الصديقة تمنح ليفربول انتصارًا قاتلًا على توتنهام بالدوري الإنجليزي
  • 484
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استعاد فريق ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا ثمينًا ومتأخرًا 2 / 1، على ضيفه توتنهام هوتسبير- اليوم الأحد- في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 79 نقطة في الصدارة، متفوقًا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمّد رصيد توتنهام، الذي لم يحصد سوى نقطة وحيدة في مبارياته الخمس الأخيرة، عند 61 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا؛ لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

بادر روبيرتو فيرمينو بالتسجيل لليفربول في الدقيقة 16، قبل أن يدرك لوكاس مورا التعادل لتوتنهام في الدقيقة 70.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أحرز البلجيكي توبي الديرفيريلد لاعب توتنهام، هدفًا عكسيًا لليفربول في الدقيقة 90؛ ليمنح الفريق الأحمر ثلاث نقاط ثمينة، ويقوده لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة.

ولجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب إلى طريقة اللعب 4-3-3، فوقف الكاميروني جويل ماتيب إلى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك في عمق الدفاع، بمساندة من الظهيرين الإنجليزي ترينت ألكسندر-أرنولد، والأسكتلندي أندي روبرتسون، فيما قام القائد جوردان هندرسون بدور لاعب الارتكاز، أما جيمس ميلنر وجورجينيو فينالدوم فقاما بالتحرك أمامه، من أجل تقديم الدعم اللازم لثلاثي المقدمة المكوّن من السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وعقب اللقاء، أجرت شبكة «سكاي سبورتس» لقاء مع محمد صلاح، أكد فيه أن الجماهير منحته شرف احتساب الهدف، لكن الأهم هو أن الهدف جاء لمصلحة ليفربول.

وأضاف: «أهم من تسجيل الأهداف هو تحقيق النقاط. لم أحرز أهدافًا في الفترة الماضية، لكن إذا نظرت إلى عدد أهدافي ستجد أن لديّ نفس عدد الأهداف التي سجلها لاعبون آخرون، ويصفون هذا الموسم بأنه الأفضل في مسيرتهم، أما أنا فمن المفترض أنني أخوض موسمًا سيئًا».

ويمتلك صلاح 17 هدفًا في وصافة هدافي الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع زميله ساديو ماني، وهاري كين، وبيير إيمريك أوباميانج.

وأكد صلاح، أن تقديم أداء جيد في كل مباراة ليس أمرًا مهمًا، لأن المهم هو تحقيق الفوز وجمع أكبر عدد من النقاط، مشيرًا إلى أن الفرق الكبيرة تبحث دائمًا عن الفوز، وهو ما يفعله ليفربول في كل مباراة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك