Menu


النمر لـ«الشباب»: مضاعفات خطيرة لمن ينام أقل من 6 ساعات

أشار إلى أسباب نوبات الهلع والخفقان

وجَّه استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الجمعة، تحذيرًا للشباب الذين ينامون أقل من 6 ساعات. وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»،
النمر لـ«الشباب»: مضاعفات خطيرة لمن ينام أقل من 6 ساعات
  • 2450
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجَّه استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الجمعة، تحذيرًا للشباب الذين ينامون أقل من 6 ساعات.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، خاطب النمر الشباب قائلًا: النوم أقل من 6 ساعات يوميًا مضر صحيًا.. يرفع الضغط.. يزيد السمنة..  يزيد احتمالية السكري.. يرفع الدهون الثلاثية، ويضاعف من حدوث جلطات القلب والدماغ.

في الإطار ذاته، أوضح النمر، أسباب نوبات الهلع والخفقان والنوم المتقطع وتنميل الأطراف والقلق الذي يعانيه بعض المرضى.

وقال النمر: إنَّ سبب الأعراض المشار إليها، يرجع إلى صدمة نفسية يتعرض لها المريض من أحد الأطباء، الذي يشخصه تشخيصًا خاطئًا، ويخبره بأن لديه مرضًا يؤدي إلى الوفاة المبكرة، بينما لا يستطيع المريض تجاوز تلك الصدمة، مشيرًا إلى أنَّ كلمة واحدة من الطبيب يمكن أن تغيّر حياةَ شخص خلال ما تبقى من عمره.

وبشأن أخلاقيات التعامل مع المرضى، أكَّد النمر أنَّ أحد التصرفات الخاطئة مع المرضى، أن يقول طبيب قلب لسيدة تعاني السمنة أمام زوجها بأنها تأكل كثيرًا، متسائلًا: «أين الأدب والذوق العام؟».

وأشار النمر إلى أهمية التزام مرافقي المرضى بعدم كتمان ما يعانونه من أعراض، حتى لو طلب المرضى ذلك، بحيث يكون المرافق لبقًا في إيصال المعلومة للطبيب دون إحراج المريض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك