Menu


«العلا» تستضيف 20 فائزًا بجائزة نوبل و100 من قادة الفكر العالمي

مديرة اليونسكو ومحمد يونس أبرز المشاركين..

استضافت العلا أكثر من 20 عالمًا فازوا بجائزة نوبل للسلام، و100 من قادة الفكر والمجتمع من مختلف دول العالم، ضمن «مؤتمر الحجر» الأول لحائزي جائزة نوبل 2020، الذي
«العلا» تستضيف 20 فائزًا بجائزة نوبل و100 من قادة الفكر العالمي
  • 32
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استضافت العلا أكثر من 20 عالمًا فازوا بجائزة نوبل للسلام، و100 من قادة الفكر والمجتمع من مختلف دول العالم، ضمن «مؤتمر الحجر» الأول لحائزي جائزة نوبل 2020، الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

ومن أبرز الأسماء المشارِكة في المؤتمر من حائزي جائزة نوبل للسلام، الرئيس البولندي السابق ليخ فاونسا، واللورد دافيد تريمبل من أيرلندا الشمالية، ومؤسس بنك جرامين في بنجلاديش البروفيسور محمد يونس.

وشارك في المؤتمر أيضًا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أودري أزولاي، والأميرة دانا فراس رئيسية مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، التي استضافت آخر مؤتمر لحائزي جائزة نوبل.

ويكمل المؤتمر، اليوم الجمعة، ما بدأه أمس الخميس من مناقشة قضايا تتعلق بالوحدة والتعاون الدولي والابتكار والاستدامة والحفاظ على التراث وبناء رؤية مشتركة للمستقبل.

ويهدف المؤتمر إلى تقديم حلول واضحة ومؤثرة فيما يتعلق بمستقبل التعليم والصحة والزراعة والاقتصاد.

كما ناقش القضايا العالمية المُلحة، وطرح حلولًا لها، مثل الاستدامة والرعاية الصحية والتكنولوجيا، والتركيز على أهمية النقل المعرفي المستدام للمجتمعات، لبناء جسور تصل الماضي بالمستقبل.

يذكر أن مؤتمر حائزي جائزة نوبل يقام دوريًّا منذ عام 2004.

اقرأ أيضًا:

بعد إهداء عمر خيرت.. كل ما تريد معرفته عن مدينة العلا التاريخية

«شتاء طنطورة».. العلا وجهة سياحية ساحرة على أرض المملكة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك