Menu


النصر يسعى لتكريس صدارته.. والأهلي يعاني في غياب عمر السومة

النصف الثاني من الدوري السعودي ينطلق غدًا

تنطلق منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين غدًا الخميس، بمواجهتين تجمعان ضمك مع النصر، والاتفاق مع الوحدة، فيما يشهد يو
النصر يسعى لتكريس صدارته.. والأهلي يعاني في غياب عمر السومة
  • 1067
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنطلق منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين غدًا الخميس، بمواجهتين تجمعان ضمك مع النصر، والاتفاق مع الوحدة، فيما يشهد يوما الجمعة والسبت ثلاثة لقاءات في كل يوم .
ففي أبها، وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، يستضيف ضمك في الرابعة عصرًا فريق النصر.. إذ يحتل أصحاب الأرض المركز السادس عشر الأخير، برصيد تسع نقاط، فيما يحتل النصر المركز الأول برصيد 33 نقطة.

تكريس الصدارة

ويسعى النصر إلى تأكيد هيمنته على مسابقة الدوري وإضافة ثلاثة انتصارات جديدة لرصيده تساعده على مواصلة اعتلاء الصدارة، بينما يريد ضمك استغلال لعبه على أرضه ووسط جماهيره لخطف نتيجة إيجابية من النصر لعلها تساعده على الخروج من مأزق المركز الأخير الذي يعانيه.

وفي المباراة الثانية، يستضيف الاتفاق في السادسة مساءً، فريق الوحدة، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.. يحتل الاتفاق المركز الحادي عشر، برصيد 17 نقطة، بينما يحتل الوحدة المركز الرابع برصيد 27 نقطة، وهو يسعى إلى الاستمرار في المزاحمة على مراكز المربع الذهبي.

كبوة الهلال

وتتواصل مواجهات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي بعد غد الجمعة، حينما يحل الهلال صاحب المركز الثاني، برصيد 32 نقطة، ضيفًا على أبها صاحب المركز الثامن الذي يملك 23 نقطة؛ حيث سيقام اللقاء في ملعب الأخير على مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها في الرابعة عصرًا .ويسعى الهلال إلى تدارك تعثره في الجولة الأخيرة من الدور الأول وهي الكبوة التي منحت النصر الحق في الانفراد بالصدارة. وتبدو مهمة الهلال صعبة في إزاحة النصر من صدارته؛ حيث ينبغي على بطل دوري أبطال آسيا أن يفوز بجميع مبارياته وفي الوقت نفسه تعثر النصر.

وفي الرس، يحتضن ملعب الحزم عند الساعة 6:25 مساءً، مواجهة الحزم ثالث عشر الترتيب، برصيد 15 نقطة، أمام فريق التعاون الخامس، برصيد 26 نقطة، فيما تختتم مواجهات اليوم الثاني بمواجهة الرائد صاحب المركز السادس، برصيد 26 نقطة، أمام الاتحاد صاحب النقاط الـ15 والمركز الثاني عشر، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في الثامنة والربع مساء .

معاناة الأهلي

وفي اليوم الثالث من الجولة، يفتتح فريق العدالة المباريات الثلاث عندما يلعب مع الأهلي الساعة 3:25 عصرًا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.. ويملك العدالة عشر نقاط وضعته في المركز الخامس عشر قبل الأخير، بينما يملك الأهلي 29 نقطة في المركز الثالث. ويلعب الأهلي المباراة وسط ظروف صعبة للغاية خاصة بعد قرار الهيئة العامة للرياضة إسقاط عضوية رئيس النادي أحمد الصائغ، مع عقد جمعية عمومية جديدة، وهي تطورات إدارية مهمة من المرجح بقوة أن تكون لها تأثيرات وانعكاسات سلبية على الفريق ليس فقط خلال مواجهة العدالة، بل ربما في مباريات أخرى.

غياب عمر السومة

وبالإضافة إلى ذلك، سيفتقد الأهلي جهود نجمه ومهاجمه الأول، السوري عمر السومة، المصاب بخلع في الكتف، وهو سيغيب عن المشاركة مع الفريق ما قد يضعف من فاعلية خط هجوم الأهلي.

بقية المباريات

وفي مباراة أخرى، يلتقي الشباب مع الفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في السادسة والربع مساء. الشباب يمتلك 22 نقطة جعلته في المركز التاسع، فيما يحتل الفتح المركز الرابع عشر وفي رصيده عشر نقاط.

وتختتم مواجهات الجولة في ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، إذ يستضيف الفيحاء صاحب المركز العاشر في الترتيب، برصيد 18 نقطة، فريق الفيصلي صاحب المركز السابع، برصيد 24 نقطة، وذلك في الثامنة والربع مساء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك