Menu


"التجريد" كابوس يُطارد قطر بشأن تنظيم كأس العالم

بريطانيا الأقرب للحصول على الملف..

كشفت شركة "كورنرستون جلوبال أسوسياتس" العالمية، المتخصصة في مجال الإدارة، عن وجود أسباب تُثبت تعرض الدوحة حاليًا لخطر حقيقي، يهدد بتجريدها من حق تنظيم كأس العال
"التجريد" كابوس يُطارد قطر بشأن تنظيم كأس العالم
  • 3002
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت شركة "كورنرستون جلوبال أسوسياتس" العالمية، المتخصصة في مجال الإدارة، عن وجود أسباب تُثبت تعرض الدوحة حاليًا لخطر حقيقي، يهدد بتجريدها من حق تنظيم كأس العالم، وإمكانية انتقاله لدولة أخرى.

وأوضحت الشركة، في تقرير لها، أن بريطانيا على رأس الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم بدلًا من قطر، مُشيرة إلى الملف الذي قدمته إنجلترا قبل 8 سنوات للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بهدف تنظيم مونديال 2018 الذي ذهب إلى روسيا في نهاية المطاف.

وسلطت الشركة، الضوء على التوصيات بشأن التحسينات التي يجب إدخالها على ملاعب الكرة الإنجليزية لجعلها مؤهلة لاستضافة مباريات مونديال كأس العالم 2022، بهدف نقله الحتمي من الدوحة.

ولفتت، إلى الأسباب التي ترجح اتجاه "الفيفا" لاختيار بديل عن قطر، لا تقتصر على اتهامات تلقي رشى لشخصيات بارزة في الاتحاد، مرورًا بالأزمات الاقتصادية والممارسات الإرهابية التي تطارد تنظيم الحمدين، فضلًا عن الشكوك حول مدى إمكانية أن تنتهي من تنفيذ منشآت البنية التحتية المرتبطة بالمونديال في موعدها.

وأشارت إلى أنه بالنقيض فإن بريطانيا جاهزة للغاية لاستضافة مونديال 2022 بالرغم من الوقت القصير المتبقي على إقامته، وفقًا للعرض الذي قدمه الاتحاد الإنجليزي مسبقًا لاحتضان البطولة السابقة، والذي تضمن الاستعداد لإقامتها على 17 ملعبًا، تتوزع على 12 مدينة، من بينها العاصمة لندن ومدينتا ليفربول ومانشستر.

ورجحت إمكانية سحب حق التنظيم من الدوحة، استنادًا لعدة أحداث تاريخية سابقة منها أنه في ثمانينيات القرن الماضي، تم تجريد كولومبيا من حق استضافة مونديال 1986، وإسناده إلى المكسيك، بسبب أزماتها المالية الضخمة حينذاك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك