alexametrics
Menu


ليلة الأبطال.. يوفنتوس «المصاب» في مهمة كبح جماح أياكس

السيدة العجوز لم يخسر في 10 مواجهات أمام بطل هولندا

ليلة الأبطال.. يوفنتوس «المصاب» في مهمة كبح جماح أياكس
  • 68
  • 0
  • 0
فريق التحرير
11 شعبان 1440 /  16  أبريل  2019   12:05 م

مُحاصرًا بكمّ من الغيابات عن صفوفه، يخوض فريق يوفنتوس الإيطالي، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة قوية أمام أياكس أمستردام الهولندي، على أرضية ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو، بإياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويُعاني فريق «السيدة العجوز»، من غياب المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، والمدافع الإيطالي جورجيو كيلليني، والجناح الكولومبي خوان كوادرادو، والمدافع الأوروجواياني مارتن كاسيريس والحارس الإيطالي ماتيا بيرين، لكنّ العملاق الإيطالي استعاد خدمات الجناح البرازيلي المميز دوجلاس كوستا، ولاعب خط الوسط الإسباني إيمري تشان.

ويسعى متصدر الدوري الإيطالي؛ للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز وتجنّب استقبال أي هدف قد يعقد من حسابات الفريق في تجاوز خصمه الهولندي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما (1/1).

وقال المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليجري، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: «غياب ماندزوكيتش لن يُغيّر شيئًا، حيث كانت هناك بالفعل فرصة لعدم مشاركته.. أنا فقط بحاجة إلى تحديد من سيلعب مكانه».

وأضاف: «(اليوم) قد يبدأ كين أساسيًّا أو ديبالا أو لا أحد منهما.. إذا بدأ كين أو ديبالا سيتم استبعاد واحد من دي تشيليو أو كانسيلو.. إذا لم يبدأ أي منهما، فمن الممكن أن يعملا سويًّا على الجبهة اليُمنى».

وتابع: «نحتاج إلى استخدام لاعبين يتمتعون بصحة جيدة، حيث لا يُمكنك المجازفة بإهدار تبديل.. ماندزوكيتش يعاني مشكلات في الركبة منذ مواجهة ميلان وحاول التدرب اليوم لكنه لم يستطع».

على الجانب الآخر، يطمح أياكس لقلب الطاولة على خصمه وتقديم أداء قويّ في هذه المباراة، مع الضغط المبكر من أجل تسجيل هدف التعويض، بعد أن تعادل إيجابيًّا على ملعبه بهدف لكل فريق.

ويعوّل الفريق الهولندي على عديد من اللاعبين الشباب الذين قدّموا أداءً مبهرًا في الفترة الماضية ونجحوا في جذب أنظار معظم كبار الأندية الأوروبية، خاصة بعد نجاحهم في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء ريال مدريد الإسباني من البطولة وتحقيقهم الفوز بأربعة أهداف لهدف (سانتياجو برنابيو) رغم أنّ الملكي فاز ذهابًا (2/1).

ولم يخسر يوفنتوس في آخر عشر مواجهات خاضها أمام أياكس في مختلف المسابقات، وهي أطول سلسلة عدم خسارة لخصم أمام آخر في البطولات الأوروبية مناصفة مع بايرن ميونيخ أمام بنفيكا.

بينما نجح أياكس في عدم الهزيمة خلال آخر أربع مواجهات خاضها خارج الديار، أمام فريق إيطالي بمختلف المسابقات، بواقع الفوز في مواجهتين والتعادل في مباراتين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك