Menu

رئيس «الشورى» يرحب بخادم الحرمين: عهدكم شهد قفزة نوعية شاملة

أكد المكانة الكبيرة للسعودية على المستوى الدولي

رحب رئيس مجلس الشورى، الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، في مستهل كلمته بأعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، في مقر المجلس، بالرياض، بخادم الحرمي
رئيس «الشورى» يرحب بخادم الحرمين: عهدكم شهد قفزة نوعية شاملة
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رحب رئيس مجلس الشورى، الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، في مستهل كلمته بأعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، في مقر المجلس، بالرياض، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وأكد رئيس مجلس الشورى، أن مسيرة المجلس بدأت منذ عهد تأسيس البلاد على يد الملك عبدالعزيز–رحمه الله– حين جعل منهج الشورى إحدى الدعائم التي يقوم عليها بنيان هذه الدولة.

وأضاف: لا تزال مسيرة «الشورى» متألقة في سماء الوطن، يواكبها تطوير وتحديث ينبثقان من توجيهات القيادة الحكيمة وعنايتها من أجل تحقيق آمال المواطنين وتطلعاتهم.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن المملكة في عهد الملك سلمان تشهد قفزة نوعية في مختلف المجالات ومن أهمها مجال التنمية الذي حظي بقدر وافر من المشاريع والخدمات.

وتابع: برنامج «ضيوف الرحمن» أحد برامج رؤية المملكة 2030 الطموحة وهو شاهد على حرص المملكة بقيادة الملك سلمان على النهج المبارك تجاه الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وقاصديها والعمل بكل جدٍّ لتوفير السبل والوسائل الكفيلة لنجاح مواسم الحج والعمرة .

وأكمل: برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية سيحقق للمملكة ريادة في جميع هذه المجالات، وسيوفر كثيراً من الوظائف للكوادر الوطنية، كما أن مدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك» التي وضع حجر أساسها ولي العهد أحد المشاريع المستقبلية الكبيرة الرامية للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز مكانة المملكة، بصفتها مركزاً إقليمياً وعالمياً للطاقة.

وأضح أن المجال التراثي والتاريخي يحظى بنصيب وافر من اهتمام ورعاية الملك سلمان، ومن شواهد العناية مشروع تطوير حي الطريف التاريخي الذي سيجعل هذا الحي أحدَ أهم المراكز الثقافية والتراثية العالمية، وكذلك توجيه الملك سلمان بتحويل «هيئة تطوير مدينة الرياض» إلى هيئة ملكية باسم «الهيئة الملكية لمدينة الرياض» نموذج حيّ من نماذج العناية بتطوير المدن.

وأضاف رئيس مجلس الشورى: مشروع «رؤية العلا» الهادف لتطوير منطقة العلا يحتضن العديد من المواقع الأثرية القديمة؛ لتتحوَّل إلى وجهة تراثية عالمية، مع الإبقاء على طابعها التراثي والطبيعي.

وأكد رئيس مجلس الشورى امتلاك المملكة لمكانة كبيرة على المستوى الدولي أسهمت في تعزيز دورها وتنامي حضورها السياسي، مُشيرًا إلى أن المشاركة في أعمال قمتي قادة مجموعة العشرين اللتين عقدتا في الأرجنتين واليابان، وترأس وفد المملكة خلالها سمو ولي العهد جسدتا الدور الفاعل والمؤثر للمملكة في منظومة الاقتصاد العالمي .

وأضاف: قمم مكة المكرمة تؤكد سعي المملكة الدؤوب إلى وحدة الصف والتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكمل: جهود الملك سلمان وسمو ولي العهد أدت لاتفاق الرياض بين الأشقاء اليمنيين، وهو خطوة مهمة في سبيل جمع الكلمة ويؤكد مساعي المملكة في تحقيق الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

وواصل: لطالما أكدت المملكة على موقفها حيال قضية العرب والمسلمين الأولى، وطالبت بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأعلنت رفضها وإدانتها كل محاولات التهديد بفرض سياسات من شأنها انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة .

وأشار إلى أن مجلس الشورى مستمر في أداء مهامه الوطنية المنوطة به في تقديم الرأي والمشورة، مواكباً تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد لتحقيق طموحات المواطنين.

وتابع: حفل جدول أعمال مجلس الشورى خلال العام المنصرم بدراسة العديد من الأنظمة واللوائح والمعاهدات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم، ومناقشة التقارير المرفوعة من الوزارات والأجهزة الحكومية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك