Menu


أسعار النفط العالمية تتراجع.. و«برميل برنت» بـ25.33 دولار

بسبب تخمة المعروض ونمو المخزونات الأمريكية

أسعار النفط العالمية تتراجع.. و«برميل برنت» بـ25.33 دولار
  • 75
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 شعبان 1441 /  01  أبريل  2020   12:50 م

تراجعت أسعار النفط الخام العالمية، اليوم الأربعاء، ونزل خام برنت إلى 25.33 دولار للبرميل، وخام تكساس الوسيط إلى 20.13 دولار للبرميل.

 يأتي هذا في أعقاب أكبر خسائر فصلية وشهرية على الإطلاق للخام، بسبب مخاوف تخمة المعروض بسبب المخزونات الأمريكية والخلافات داخل أوبك.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات الخام الأمريكية زادت 10.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، متخطية كثيرًا التوقعات بارتفاع أربعة ملايين برميل.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية، اليوم الأربعاء، إن إنتاج روسيا النفطي استقر عند 11.29 مليون برميل يوميًا في مارس دون تغيير عن مستواه في فبراير.

وأجرى وزير الطاقة الأمريكي دان برويليت، محادثة هاتفية مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك بشأن التراجع الحاد في أسعار النفط.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية، إن الاتصال جاء بعد يوم من اتفاق الرئيس دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن يناقش الوزيران تراجع أسعار النفط العالمية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الطاقة الأمريكية شايلين هاينس، إن «الوزيرين أجريا محادثات بنَّاءة بشأن الاضطرابات الراهنة في أسواق النفط العالمية».

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، إنه «سينضم إلى السعودية وروسيا إذا تطلب الأمر لعقد محادثات بشأن التراجع الحاد في أسعار النفط».

وأوضح أنه أجرى «مباحثات عظيمة» خلال اتصالات أجراها على نحو منفصل مع سمو الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع) والرئيس بوتين.

اقرأ أيضًا:

تحركات دولية لإنقاذ النفط.. والطاقة الأمريكية توضح آخر التطورات

النفط وكورونا يتصدران اتصالًا هاتفيًّا مرتقبًا بين ترامب وبوتين

بـ"تصريح تفاؤلي".. روسيا ترحب بإبرام اتفاق نفطي جديد لـ"أوبك+"

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك