Menu

بعد تتويجه بـ3 جوائز في المغرب.. الفيلم السعودي «سيدة البحر» في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يستهدف أول عرض آسيوي في سنغافورة..

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، أمس الجمعة، عرض الفيلم السعودي «سيدة البحر» للمخرجة شهد الأمين، الفائز بثلاث جوائز خلال منافسته بالمسابقة الرسمية للأفلام الروائية
بعد تتويجه بـ3 جوائز في المغرب.. الفيلم السعودي «سيدة البحر» في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
  • 616
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، أمس الجمعة، عرض الفيلم السعودي «سيدة البحر» للمخرجة شهد الأمين، الفائز بثلاث جوائز خلال منافسته بالمسابقة الرسمية للأفلام الروائية في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

3 جوائز لـ«سيدة البحر» بالمغرب

فاز فيلم «سيدة البحر» للمخرجة شهد الأمين بثلاث جوائز في أول حضور لفيلم سعودي بالمسابقة الرسمية للأفلام الروائية في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف.

والجوائز، التي حققها الفيلم هي جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم، وجائزة أفضل مخرج للمخرجة شهد الأمين، وجائزة لجنة تحكيم النقاد، وحضر حفل ختام المهرجان المنتج المنفذ محمد دراجي.

«سيدة البحر» في القاهرة

تم تنظيم عرض «جالا» للفيلم السعودي «سيدة البحر»، ضمن مشاركته في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي، بحضور مخرجة الفيلم شهد الأمين، وبطلي الفيلم فاطمة الطائي ويعقوب الفرحان، والمنتج بول ميلر.

رانيا يوسف وهنا شيحة وساندي يشاهدن «سيدة البحر»

حضر عدد من الفنانات لمشاهدة عرض فيلم «سيدة البحر»، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منهن الفنانات هنا شيحة، شيرين رضا، رانيا يوسف، والتونسية ساندي علي، وبعض المهتمين بمتابعة الأفلام المشاركة في المهرجان.

«سيدة البحر» يقتحم السينما الآسيوية

يستكمل فيلم «سيدة البحر» للمخرجة شهد الأمين، وأحدث الإنتاجات السينمائية لشركة «إيمج نيشن أبوظبي»، مشاركاته الخارجية بمهرجان سنغافورة السينمائي الدولي في الفترة من 20 نوفمبر حتى 1 ديسمبر، كأول عرض آسيوي للفيلم.

قصة «سيدة البحر»

يحكي فيلم «سيدة البحر» للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين حكايةً أسطورية عن فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة، تُقرر اختيار مصيرها بنفسها فتتحدى أسرتها وتثور على التقاليد المظلمة المتبعة في قريتها، والتي تفرض عليهم تقديم الإناث من أطفال القرية إلى مخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة.

الفيلم من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد الأمين، وإنتاج شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، وشارك في الإنتاج كلٌ من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة «فيلم سوليوشنز»، ورولا ناصر من شركة «إماجيناريوم فيلمز»، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري.

ويقوم ببطولة فيلم «سيدة البحر» بسيمة حجّار في دور حياة، وأشرف برهوم ويعقوب الفرحان وفاطمة الطائي، وتم تصوير جميع أحداث الفيلم في دولة سلطنة عُمان.

وحصل فيلم «سيدة البحر» في عرضة العالمي الأول على جائزة «فيرونا» للفيلم الأكثر إبداعًا، ضمن مسابقة أسبوع النقاد المرموقة، خلال فعاليات النسخة الـ76 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك