Menu


النمر يجيب عن 3 أسئلة مهمة تتعلق بفيروس كورونا

أحدها يتعلق بعودة المرض للمتعافي

أكّد الدكتور خالد النمر، أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، أن تناول فيتامين سي يوميًا لا يحمي من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، مشيرًا إلى أن الجسم يتخلص من ف
النمر يجيب عن 3 أسئلة مهمة تتعلق بفيروس كورونا
  • 1731
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكّد الدكتور خالد النمر، أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، أن تناول فيتامين سي يوميًا لا يحمي من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، مشيرًا إلى أن الجسم يتخلص من فيتامين سي الزائد عن حاجته ولا داعي لتخزين كميات كبيرة في البيوت لفوار فيتامين سي.

وقال النمر عبر حسابه بموقع «تويتر»: «تناول فيتامين سي يومياً لا يحمي من فيروس كورونا، فالجسم يتخلص من فيتامين سي الزائد عن حاجته ولا داعي لتخزين كميات كبيرة في البيوت لفوار فيتامين سي وإعطائه لجميع أفراد الأسرة».

وفي رده على تساؤل: «هل المتعافي من فيروس الكورونا اكتسب المناعة من الفيروس ولن يعود له مرة أخرى؟».

أجاب النمر قائلًا: « نعم.. القانون العام أنه يكتسب مناعة وغالبًا لا يرجع إليه.. لكن هناك حالة نادرة جدًا في الصين انتكست مرة أخرى وفيها خلاف طويل. والنادر لا حكم له».

وورده سؤال آخر يقول فيه السائل: «هل ينتشر كورونا عن طريق الهواء؟» أجاب النمر قائلًا: «ج: في (الغالبية العظمى) عن طريق الملامسة ورذاذ العطاس لكن (نادراً) قد ينتشر عن طريق الهواء أثناء الإنعاش القلبي الرئوي/ سحب سوائل من القصبات الهوائية، ولكن بعض الدول تحرزاً منها أصبحت تعامله روتينياً أنه (قد) ينتشر عن طريق الهواء مبالغةً في التحرز منه».

اقرأ أيضًا:

«النمر» يكشف علاقة الغرغرة وتناول الثوم بالوقاية من كورونا

«النمر» يكشف علاقة لحم الحاشي والإصابة بفيروس كورونا

النمر يحدد 6 أشياء لا علاقة لها بالوقاية أو علاج «كورونا»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك