Menu

لأول مرة.. 1200 سيارة كلاسيكية ونادرة في «موسم الرياض»

آل الشيخ يثمِّن جهود ولي العهد ويعتبرها حدثًا استثنائيًا

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن استضافة المملكة العربية السعودية لحدث استثنائي لأول مرة عبر تاريخها بـ«موسم الرياض». وعبر حسابه بمو
لأول مرة.. 1200 سيارة كلاسيكية ونادرة في «موسم الرياض»
  • 178
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن استضافة المملكة العربية السعودية لحدث استثنائي لأول مرة عبر تاريخها بـ«موسم الرياض».

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب تركي آل الشيخ: «بعد الحصول على الموافقات الرسمية، ولأول مرة في السعودية وبشكل استثنائي، ١٢٠٠ سيارة معدلة وكلاسيكية ونادرة في معرض السيارات بموسم الرياض وتستطيع شراءها وتسجيلها في المعرض مباشرة. أشكر مولاي وسيدي ولي العهد».

 ويعتبر «موسم الرياض»، هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط؛ إذ أوجد حراكًا اقتصاديًا لافتًا، وخيارات ترفيهية جاذبة للسيّاح من مختلف دول العالم، لاسيما وأنّ فعالياته جاءت متعددة ومتنوعة لمختلف الفئات والمراحل العمرية؛ حيث قُدر عددها بـ3000 فعالية، ستستمر حتى منتصف ديسمبر لعام 2019م، وتنفذ في 12 موقعًا، منها 6 مواقع رئيسة وأخرى مثلها فرعية موزعة في مختلف أنحاء العاصمة.

موسم الرياض يُنعش الأسواق

وأظهر إحصاء رسمي للشـبكة السعودية للمدفـوعات «مـدى» انـتعاش أسواق مدينة الرياض بأكـثر مـن 333 ألـف عملية، عـبر 201 ألف بـطاقـة بنكية فـي أكتوبر الماضي بمبلغ تجاوز 156 مليون ريال، 5% من عملياتها جاءت بواسطة زوار من خارج المملكة.

يُشار إلى أنَّ «موسم الرياض» يقوم على تنفيذه 280 شركة سعودية بقوة 24 ألف وظيفة موسمية، إضافة لأكثر مـن 22 ألف وظيفة جزئية بمقابل مادي، وذلك حسب الهيئة العامة للترفيه.

وتصل مدة المهرجان الذي يقام في العاصمة الرياض إلى 70 يومًا تبدأ في 11 أكتوبر، ويتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر، فيما يصل عدد فعالياته إلى أكثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك