Menu


الوزير «آل الشيخ» يخصص خطبة الجمعة القادمة عن الاعتداء الإرهابي على معملي أرامكو

الأمير عبدالعزيز بن سلمان تفقد منشآت الشركة

وجَّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن الهجوم الإرهابي الذي ت
الوزير «آل الشيخ» يخصص خطبة الجمعة القادمة عن الاعتداء الإرهابي على معملي أرامكو
  • 1853
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجَّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن الهجوم الإرهابي الذي تعرض له معملان تابعان لشركة أرامكو.

وأوضحت الوزارة -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل تويتر- أن وزير الشؤون الإسلامية وجَّه خطباء الجوامع، بتخصيص خطبة يوم الجمعة المقبلة للحديث عن الاعتداء على معملي أرامكو في بقيق وخريص.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أعلن أول أمس السبت، أنه عند الساعة الرابعة من فجر السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو، حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص؛ نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار (درون)؛ حيث تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.

وأدانت دول العالم والمنظمات الدولية الحادث الإرهابي، وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الأحد، عن اعتقاده بأن واشنطن ربما تعرف الفاعل المسؤول عن الهجمات الإرهابية على منشآت أرامكو في بقيق وخريص، وأنها جاهزة للرد إذا أمدَّتها المملكة العربية بتفاصيل الهجوم.

وقال ترامب، في تغريدة على حسابه على تويتر: «هوجمت إمدادات النفط السعودية.. هناك سبب للاعتقاد بأننا نعرف الجاني، ونحن جاهزون للرد على الاعتداء اعتمادًا على التحقق أولًا».

 كما تفقد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مساء أمس الأحد، معمل شركة أرامكو السعودية في بقيق الذي تعرض لهجوم إرهابي نتج عنه حريق تمت السيطرة عليه.

وأعلن وزير الطاقة في وقت سابق، أن الهجوم الإرهابي أدى إلى توقُّف إنتاج كمية من الغاز المصاحب تُقدر بنحو مليارَي قدم مكعب يوميًّا تُستخدم لإنتاج 700 ألف برميل من سوائل الغاز الطبيعي، وهو ما سيؤدي إلى تخفيض إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى نحو 50%.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك