Menu

بعد «القراءة الأولى».. الجامعة العربية: خطة ترامب تهدر حقوقًا فلسطينية

تعقد اجتماعًا طارئًا السبت المقبل

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، أن القراءة الأولى لخطة ترامب تشير إلى إهدار كبير لحقوق الفلسطينيين المشروعة.. يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه
بعد «القراءة الأولى».. الجامعة العربية: خطة ترامب تهدر حقوقًا فلسطينية
  • 5
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، أن القراءة الأولى لخطة ترامب تشير إلى إهدار كبير لحقوق الفلسطينيين المشروعة.. يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه جامعة الدول العربية عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية، السبت، في القاهرة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ لمناقشة خطة السلام التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الثلاثاء.

إلى ذلك قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن القدس ليست للبيع، موجهًا حديثه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عقب إعلانهما خطة السلام بالشرق الأوسط من البيت الأبيض المعروفة إعلاميًّا بصفقة القرن، مساء الثلاثاء.

وأضاف عباس، في كلمة بمؤتمر صحفي ردًّا على خطة السلام الأمريكية،: «أقول لترامب ونتنياهو: كل حقوقنا ليست للبيع، وليست للمساومة.. وصفقتكم للمؤامرة لن تمر» واستكمل: «باسمي وباسم القيادة الفلسطينية المجتمعة حاليًّا، أتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى شعبنا العظيم الصامد في القدس والضفة الغربية وغزة وجميع أماكن وجوده، على وقفتهم الكبيرة في وجه الاحتلال، ورفضهم ما تسمى صفقة العصر التي لن تمر، وستذهب إلى مزابل التاريخ، كما ذهبت كل مشاريع التصفية والتآمر على هذه القضية».

وأوضح: «كلنا ثقة بأن النصر هو حليف شعبنا البطل الذي قدَّم التضحيات الجسام على طرق الحرية والاستقلال من أجل القدس وفلسطين»، وأكد أن حقوق الشعب الفلسطيني والمبعدين مصونة، ولن يفرط فيها أحد، موجهًا التحية والتقدير إلى الأمة العربية والإسلامية على تمسكها بدعم الحقوق الوطنية المشروعة للفلسطينيين.

اقرأ أيضًا

اجتماع وزاري طارئ للجامعة العربية حول «صفقة القرن».. السبت القادم

الرئيس الفلسطيني ردًا على «صفقة القرن»: القدس ليست للبيع

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك