Menu


كم بيونج إل.. الوجه الآخر لخليفة زعيم كوريا الشمالية المحتمل

لديه خبرة سياسية ودبلوماسية واسعة..

كم بيونج إل.. الوجه الآخر لخليفة زعيم كوريا الشمالية المحتمل
  • 53
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رمضان 1441 /  29  أبريل  2020   03:47 م

رجّحت وسائل إعلام في كوريا الشمالية أن يكون كم بيونج إل خليفة لزعيم كوريا الشمالية الحالي كيم جونج أون، إن صحت مزاعم وفاته بعد اختفائه الغامض وكثرة التكهنات حول صحة كيم ومكان وجوده بعد غيابه غير المسبوق عن احتفالات البلاد في 15 أبريل بذكرى مولد جده كيم إيل سونج مؤسس كوريا الشمالية.

وكم بيونج إل المولود قبل 65 عامًا، خبرة سياسية ودبلوماسية واسعة، اكتسبها من عمله سفيرًا لكوريا طوال 40 سنة لدى المجر وبلغاريا وفنلندا وبولندا وجمهورية التشيك، قبل عودته العام الماضي إليها، حيث يرى مراقبون أن (كم بيونج إل) عم الزعيم الحالي هو أفضل بكثير من الأخت الصغرى Kim Yo-Jong لتولي السلطة في دولة  يسيطر عليها مجتمع الذكور، وفيها قنابل نووية وصواريخ عابرة للقارات.

وفي وقت سابق اليوم رصدت صور بالأقمار الصناعية تحركات زوارق فاخرة كثيرًا ما يستخدمها الزعيم كيم جونج أون وحاشيته في الآونة الأخيرة، قرب وونسان، تمثل دلائل جديدة على وجوده في هذا المنتجع الساحلي، بحسب ما أفاد به خبراء يتابعون الأوضاع في كوريا الشمالية.

وأفاد موقع إن. كيه برو، الذي يتابع كوريا الشمالية، إن صور الأقمار الصناعية التجارية تظهر أن زوارق يستخدمها كيم كثيرًا تحركت بشكل يوحي بأنه ربما يكون هو وحاشيته في منطقة وونسان. بحسب العربية نت.

وجاء ذلك في أعقاب تقرير بثه مشروع 38 نورث الذي يتابع كوريا الشمالية، ومقره الولايات المتحدة، وجاء فيه أن الصور تبين توقف ما يعتقد أنه قطار كيم الخاص في محطة مخصصة لاستخدامه في الفيلا الموجودة في وونسان.

ويقول مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن احتمال وجوده هناك منطقي، ربما لتجنب التعرض لفيروس كورونا المستجد، وأعربوا عن تشككهم في تقارير إعلامية عن إصابته بمرض خطير. لكنهم يشددون أيضًا على أن صحة كيم ومكان وجوده من الأسرار التي تبذل السلطات جهدًا كبيرًا؛ لحمايتها ومن الصعب الحصول على معلومات موثوق بها في كوريا الشمالية.

اقرأ أيضًا:

بين التحصن من كورونا والوفاة.. سيناريوهات الاختفاء الغامض لحاكم كوريا الشمالية

"بارك" توضح سرّ الاختفاء الغامض لزعيم كوريا الشمالية وتطورات صحته

الصين تُرسل فريقًا طبيًا لتقديم المشورة بشأن زعيم كوريا الشمالية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك