Menu

سوق الأسهم يخترق 7900 نقطة من جديد وارتفاع جماعي لأسهم الأسمنت

تحليل سوق الأسهم:

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم الخميس، مرتفعًا ومخترقًا مستوى 7900 نقطة، بعد أن ربح 34 نقطة بما نسبته 0.44% ليغلق عند مستوى 7905 نقاط. وشهدت أسهم شركات الأ
سوق الأسهم يخترق 7900 نقطة من جديد وارتفاع جماعي لأسهم الأسمنت
  • 25
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم الخميس، مرتفعًا ومخترقًا مستوى 7900 نقطة، بعد أن ربح 34 نقطة بما نسبته 0.44% ليغلق عند مستوى 7905 نقاط.

وشهدت أسهم شركات الأسمنت المدرجة بسوق الأسهم، ارتفاعاً جماعياً، خلال جلسة اليوم.

وسيطرت أسهم الأسمنت على غالبية المراكز الأولى في قائمة الأسهم الرابحة.

وارتفعت مبيعات شركات الأسمنت السعودية، بنحو 18.5 في المائة، خلال شهر أكتوبر 2019، إلى نحو 4.3 مليون طن، مقابل 3.64 مليون طن لشهر أكتوبر 2018، وذلك وفقاً للتقرير الشهري لشركة أسمنت اليمامة.

وسجلت شركات الأسمنت، المدرجة بسوق الأسهم السعودية، تحولاً إيجابياً لنتائجها المالية بالربع الثالث من 2019، بدعم مباشر من نمو المبيعات وتحسن أسعار البيع، وتطورات اكتتاب أرامكو السعودية، هو المسيطر الأكبر على توجهات المستثمرين في الوقت الحالي، رغم مكاسب النفط وعودة التفاؤل التجاري.

وعلى عكس ما كان متوقعًا أن تستمر تراجعات السوق السعودي خلال جلسة الخميس، مع ترقب إعلان المتداولين عن سعر الطرح النهائي لأرامكو.

وتسابق المؤسسات المالية والشركات الاكتتاب في أرامكو كان له دورٌ في التأثير على السوق الفترة الماضية، حيث أعلنت شركة «ساسكو» أمس عن حصولها على تمويل يقارب الـ 150 مليون ريال للاكتتاب في أرامكو، بالتالي كان هناك عمليات بيعية ضغطت على السوق بشكل كبير.

والمسيطر الرئيس على السوق في الوقت الحالي هو ترقب سعر طرح أرامكو، خاصة بعد تقارير أجنبية بأن السعر سيكون عند الحد الأعلى.

وتم التعامل في السوق اليوم على 94 مليون سهم بقيمة إجمالية حوالي 2.05 مليار ريال، وارتفعت أسعار أسهم 117 شركة في حين تراجعت أسعار أسهم 56 شركة.

ولليوم الثاني على التوالي يتصدر سهم «باعظيم» قائمة أكبر الخاسرين وذلك لثاني يوم لتداوله في السوق الرئيسة «تداول».

وتصدرت أسهم الإنماء والراجحي قائمة الأسهم الأكثر نشاطًا في السوق اليوم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك