alexametrics
Menu


بالفيديو.. حبيب نورمحمدوف يزور المسجد الأقصى ويلتقي ولي عهد الأردن

استمع لشرح عن أهميته التاريخية والدينية

بالفيديو.. حبيب نورمحمدوف يزور المسجد الأقصى ويلتقي ولي عهد الأردن
  • 934
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 جمادى الآخر 1440 /  11  فبراير  2019   12:43 م

يزور المقاتل الروسي بطل العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة «UFC» حبيب نورمحمدوف، حاليًا، مدينة القدس المحتلة.

ونشر البطل الروسي على حسابه بموقع «إنستجرام»، صورة له وهو يقف على أحد تلال مدينة القدس، وفي الخلفية يقع مسجد قبة الصخرة.

وكان البطل الروسي قد بدأ زيارته للقدس أمس الأحد؛ حيث توجه مباشرة إلى مدينة المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة.

كما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لحبيب نورمحمدوف أثناء لقائه بأحد مشايخ المسجد الأقصى الذي قدّم شرحًا للبطل الروسي ومرافقيه حول تاريخ المسجد وأهميته الدينية والتاريخية.

كما التقى نورمحمدوف بالأمير حسين بن عبدالله ولي العهد الأردني، الذي نشر صورة لقائه بالبطل الروسي على حسابه بموقع «إنستجرام»، وحرص نورمحمدوف على الالتقاء كذلك بعددٍ كبيرٍ من المواطنين الأردنيين أول أمس السبت، قبل زيارته للمسجد الأقصى.

وكان البطل الروسي قد اكتسب شهرة واسعة، بعد انتصاره في النزال الشهير ضد الأيرلندي كونور ماكجريجور على لقب بطل العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة، خلال دورة 229 «UFC»  في لولاية نيفادا الأمريكية، في السادس من أكتوبر الماضي.

ووقع شجار عنيف بين نورمحمدوف وماكجريجور عقب انتهاء نزالهما؛ حيث فوجئ الجميع بنور نورمحمدوف وهو يقفز فوق السياج المحيط بالحلبة ويدخل في عراك عنيف مع منافسه ومساعديه، وتمَّ الفصل بين الطريفين بصعوبة.

ولاحقًا فسر محمدوف ما قام به بأنه كان ردًّا على الإهانات التي تعرّض لها من ماكجريجور، وهي الإهانات التي قال: إنها طالت ديانته كمسلم وجنسيته الروسية.

وفي أواخر شهر يناير الماضي، صوتت اللجنة الرياضية لولاية نيفادا في الولايات المتحدة على قرار معاقبة كل من المصارع الروسي حبيب نورمحمدوف بالإيقاف عن النزال، ومنعه من حضور مباريات الرياضة لمدة تسعة أشهر مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها نصف مليون دولار، كعقوبة على ما قام به عقب انتهاء النزال.

كما أدانت منافسه الإيرلندي كونور مكجريجور وعاقبته بالإيقاف لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ، وغرامة قدرها خمسون ألف دولار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك