Menu


تقارير إعلامية ألمانية: نوير لم يعد الحارس الأول للمانشافت

نجم البارسا يستعد لخلافته

كشفت تقارير إعلامية ألمانية، عن أن حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، مارك أندريه تير شتيجر، 27 عامًا، يقترب من أن يُصبح الحارس الأساسي للمانشافت، خلال الفترة الم
تقارير إعلامية ألمانية: نوير لم يعد الحارس الأول للمانشافت
  • 61
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت تقارير إعلامية ألمانية، عن أن حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، مارك أندريه تير شتيجر، 27 عامًا، يقترب من أن يُصبح الحارس الأساسي للمانشافت، خلال الفترة المقبلة على العملاق المخضرم، مانويل نوير، نجم العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وتراجع مستوى نوير بشدة، في أعقاب الإصابة التي أقعدته عن اللاعب لمدة 12 شهرًا كاملة، ما بين عامي 2017 و2018.

ورغم اعتماد المدير الفني لمنتخب الماكينات الألمانية على نوير، في حراسة مرمى الفريق في كأس العالم الماضية بروسيا العام الفائت، فإن الخروج المذِّل للمانشافت من الدور الأول للبطولة، أسهم في مضاعفة متاعب نوير.

ومؤخرًا، نال نوير ترتيبًا متراجعًا في قائمة أفضل حراس الدوري الألماني البوندسليجا، وبات بعيدًا عن المقاعد المتقدمة، التي يحتل صدارتها طيلة الموسم الجاري حارس المتصدر بروسيا دورتموند، رومان بوركي.

كما غاب نوير عن التصنيف الخاص بمجلة «كيكر» الألمانية لهذا العام، والمعني بأحسن الحراس حول العالم، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2007.

وعلى هذا النحو، باتت كل الطرق تؤدي إلى تير شتيجر لخلافة نوير في حراسة العرين الألماني، وذلك بالنظر إلى المستوى الرائع الذي يقدمه مع البارسا.

وتنتظر المانشافت مباريات صعبة في تصفيات يورو 2020؛ حيث يقع في مجموعة تضم أيضًا كلًا من هولندا وأيرلندا الشمالية، وإستونيا وبيلاروسيا.

ولا يخفي مدرب المنتخب الألماني، يواكيم لوف، إعجابه بتير شتيجر، وكان أن دعاه لأول مرة للمنتخب للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية 2012، لكنه ظل يفضل عليه نوير.

ورغم أن نوير كان قد عاد من إصابته، قبل أيام قليلة من انطلاق كأس العالم الماضية، فإن تير شتيجر لم ينل الفرصة، ومن ثمَّ استمر نوير في حراسة مرمى المنتخب الألماني.

ونقلت مجلة «كيكر» عن تير شتيجر أنه يحترم قرارات لوف، لكنه بات أكثر حرصًا حاليًا على أن يدفعه عبر التألق مع البارسا؛ لأن يغيّر رأيه ويمنحه فرصة لأن يصبح حارس ألمانيا الأول.

تير شتيجر قال إنه يجتهد وبشدة لأجل أن يُثبت كفاءة، وأنه جدير باللعب ضمن صفوة اللاعبين، مشددًا على أن يورو 2020 ستكون فرصته لاكتشافه على المستوى الدولي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك