Menu
5 نصائح للتخلص من التعب والخمول في الشتاء

قالت مجلة «فرويندين» الألمانية المعنية بالصحة والجمال، إنَّ هناك عدة نصائح يمكن من خلال اتباعها التغلب على الشعور بالتعب والخمول في فصل الشتاء، وزيادة الطاقة طوال اليوم.

إيقاف الهاتف

يتعيَّن على المرء إيقاف الهاتف الذكي لمدة ساعة واحدة على الأقل في اليوم، أو حتى جعل الهاتف على وضع الطيران، فليس من الضروري أن يكون المرء متاحًا على مدار الساعة.

ومن المفيد أيضًا الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) لفترة، وخلال هذه الفترة من الانقطاع يمكن الاستمتاع بالمشي في الهواء الطلق أو الاستماع للموسيقى أو قراءة كتاب.

تمارين الإطالة

تستهلك العضلات المشدودة المزيد من الطاقة، ومع إجراء تمارين إطالة بسيطة يمكن تحسين مرونة العضلات وتقليل هرمون التوتر وتحسين تدفق الدم إلى العضلات.

ترتيب الأغراض

عندما يكون المرء محاطًا بالفوضى في كل مكان، فقد يؤدي ذلك إلى استهلاك الكثير من طاقة الجسم، ولذلك ينصح بترتيب أماكن العمل والمعيشة.

تناول المزيد من المغنسيوم

يتأثر جسم الإنسان وخاصة النساء بنقص عنصر المغنسيوم، والذي يظهر على شكل التعب والعصبية والإرهاق، ولإعادة شحن الخلايا بالطاقة يتعين تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم مثل الخضراوات والمكسرات والبقوليات والأسماك.

التعرض لضوء الشمس

من الأمور المهمة خلال فصل الشتاء التعرض لأشعة الشمس، ولذلك ينصح بالخروج من المنزل كلما أمكن ذلك لتجنب نقص فيتامين D، وهو ما ينعكس على القوة وتعزيز الحالة المزاجية للجسم، كما أنّ بعض الدراسات أثبتت أنّ ضوء الشمس يخفف من الألم بسبب إنتاج هرمون السيروتونين، الذي يمكن تحويله لهرمون النوم الميلاتونين.

اقرأ أيضًا:

خبراء تغذية يوصون بتجنب 10 أطعمة تسبب الخمول

«الخضيري» يكشف علاقة الكسل والخمول بالسمنة ومشاكل المفاصل والعظام

دراسة تحذّرك من الجلوس طويلًا وتنصحك بـ«خطوة ضرورية»

2020-02-16T09:01:54+03:00 قالت مجلة «فرويندين» الألمانية المعنية بالصحة والجمال، إنَّ هناك عدة نصائح يمكن من خلال اتباعها التغلب على الشعور بالتعب والخمول في فصل الشتاء، وزيادة الطاقة طو
5 نصائح للتخلص من التعب والخمول في الشتاء
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

5 نصائح للتخلص من التعب والخمول في الشتاء

تبدأ بالابتعاد عن الجوال والسوشيال ميديا

5 نصائح للتخلص من التعب والخمول في الشتاء
  • 9
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
22 جمادى الآخر 1441 /  16  فبراير  2020   09:01 ص

قالت مجلة «فرويندين» الألمانية المعنية بالصحة والجمال، إنَّ هناك عدة نصائح يمكن من خلال اتباعها التغلب على الشعور بالتعب والخمول في فصل الشتاء، وزيادة الطاقة طوال اليوم.

إيقاف الهاتف

يتعيَّن على المرء إيقاف الهاتف الذكي لمدة ساعة واحدة على الأقل في اليوم، أو حتى جعل الهاتف على وضع الطيران، فليس من الضروري أن يكون المرء متاحًا على مدار الساعة.

ومن المفيد أيضًا الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) لفترة، وخلال هذه الفترة من الانقطاع يمكن الاستمتاع بالمشي في الهواء الطلق أو الاستماع للموسيقى أو قراءة كتاب.

تمارين الإطالة

تستهلك العضلات المشدودة المزيد من الطاقة، ومع إجراء تمارين إطالة بسيطة يمكن تحسين مرونة العضلات وتقليل هرمون التوتر وتحسين تدفق الدم إلى العضلات.

ترتيب الأغراض

عندما يكون المرء محاطًا بالفوضى في كل مكان، فقد يؤدي ذلك إلى استهلاك الكثير من طاقة الجسم، ولذلك ينصح بترتيب أماكن العمل والمعيشة.

تناول المزيد من المغنسيوم

يتأثر جسم الإنسان وخاصة النساء بنقص عنصر المغنسيوم، والذي يظهر على شكل التعب والعصبية والإرهاق، ولإعادة شحن الخلايا بالطاقة يتعين تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم مثل الخضراوات والمكسرات والبقوليات والأسماك.

التعرض لضوء الشمس

من الأمور المهمة خلال فصل الشتاء التعرض لأشعة الشمس، ولذلك ينصح بالخروج من المنزل كلما أمكن ذلك لتجنب نقص فيتامين D، وهو ما ينعكس على القوة وتعزيز الحالة المزاجية للجسم، كما أنّ بعض الدراسات أثبتت أنّ ضوء الشمس يخفف من الألم بسبب إنتاج هرمون السيروتونين، الذي يمكن تحويله لهرمون النوم الميلاتونين.

اقرأ أيضًا:

خبراء تغذية يوصون بتجنب 10 أطعمة تسبب الخمول

«الخضيري» يكشف علاقة الكسل والخمول بالسمنة ومشاكل المفاصل والعظام

دراسة تحذّرك من الجلوس طويلًا وتنصحك بـ«خطوة ضرورية»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك