Menu

أسباب إيقاف «مكة» نشاطها لخدمات المعتمرين لمدة عام

لن يكون هناك أثر سلبي يذكر نتيجة هذا الإجراء

أعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير، عن إيقاف نشاط فرع شركة مكة لخدمات المعتمرين لمدة عام واحد. إعادة الهيكلة الداخلية وأوضحت الشركة في بيان على موقع «تداول» الي
أسباب إيقاف «مكة» نشاطها لخدمات المعتمرين لمدة عام
  • 81
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير، عن إيقاف نشاط فرع شركة مكة لخدمات المعتمرين لمدة عام واحد.

إعادة الهيكلة الداخلية

وأوضحت الشركة في بيان على موقع «تداول» اليوم الخميس، أنه سيتم إيقاف فرع الشركة لحين إعادة الهيكلة الداخلية لشركة العمرة وإجراء بعض التنظيمات لأغراض التطوير وتقديم خدمة أفضل لعملائها.

وتابع بيان الشركة أنه لن يكون هناك أثر سلبي يذكر نتيجة هذا الإجراء، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن أي تطورات خاصة بهذا الشأن.

إنهاء العلاقة التعاقدية

وأعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير في يونيو الماضي، عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع شركة الإدارة والتشغيل للفندق والأبراج التابعة لها بمكة المكرمة (شركة ميلينيوم آند كوبثورن ميدل إيست هولدينجز ليمتد).

يذكر أن البيانات المالية لشركة شركة مكة للإنشاء والتعمير (مكة)، أظهرت انخفاض صافي الأرباح بالربع الثالث من العام الهجري الحالي، بنحو 9.8 في المائة على أساس سنوي.

وبلغ صافي الربح 74 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة خلال الربع المنتهي في 30 محرم 1441هـ، مقابل 82 مليون ريال في الربع الثالث من العام الماضي.

انخفاض الأرباح

وأرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى تراجع إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بالفندق والأبراج؛ لانخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين.

وعلى أساس ربعي، انخفضت أرباح «مكة» 14.9 في المائة؛ مقارنة بأرباح الربع السابق البالغة 87 مليون ريال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك