alexametrics
Menu


باريس سان جيرمان يعاقب مبابي بسبب التأخير

وصل متأخرًا عن محاضرة «الكلاسيكو»

باريس سان جيرمان يعاقب مبابي بسبب التأخير
  • 272
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   10:08 ص

قررت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خصم مبلغ كبير يصل إلى 180 ألف يورو، من نجم فريق الكرة بالنادي كيليان مبابي، على خلفية وصوله متأخرًا إلى محاضرة فنية ألقاها مدرب الفريق الألماني توماس توخيل.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية عن صحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية، أن النادي لم يعلق رسميًّا على النبأ، لكنه خصم المبلغ من راتب اللاعب، بعد إخلاله بالتزام الحضور في نقاش حول «الكلاسيكو» الفرنسي أمام مارسيليا.

وأقيمت المباراة يوم 28 أكتوبر الماضي ضمن مواجهات الجولة الحادية عشرة، وانتهت بفوز نادي العاصمة الفرنسية بهدفين دون مقابل، و أحرز مبابي أحد هدفي اللقاء، وتكفل جوليان دراكسلر بإحراز الهدف الثاني.

وأكدت الصحيفة أن المهاجم الشاب وقع على وثيقة تفيد بتقبُّله قرار العقوبة.

وأوضحت «ليكيب» أن النقود التي تم خصمها من مبابي سيتم إيداعها في هذه الحالة لصالح مؤسسة «بي إس جي» الخيرية.

ولم تقتصر عقوبة مبابي على الجانب المالي فقط، بل تعدته إلى الجانب الفني أيضًا؛ حيث استبعد توخيل نجم الفريق من المشاركة أساسيًّا في مواجهة مارسيليا، واحتفظ به بجواره على مقاعد البدلاء، غير أنه دفع به في الدقيقة 62 ليحرز هدف التقدم لباريس سان جيرمان.

ولا يعد قرار معاقبة اللاعبين أمرًا غريبًا عن نادي باريس سان جيرمان؛ فقد سبق للنادي توقيع العقوبة مماثلة على أدريان رابيو الذي وصل متأخرًا لعدة دقائق فقط عن التدريب؛ ما تسبب في تعرُّضه للخصم من راتبه في أشهر نوفمبر وديسمبر 2018، ويناير الماضي، بواقع 15 ألف يورو عن كل شهر، لكن تبقى عقوبة مبابي هي الأكبر من حيث القيمة المالية.

وتأتي عقوبة مبابي على الرغم من أنه يحتل صدارة قائمة هدافي مسابقة الدوري الفرنسي برصيد 25 هدفًا، بفارق ثمانية أهداف عن نيكولاس بيبي لاعب فريق ليل، الذي يعتبر أقرب منافسيه على لقب الهداف.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة ترتيب فرق الدوري الفرنسي برصيد 74 نقطة، وسيخوض الفريق غدًا الأحد، مباراته ضمن الجولة التاسعة والعشرين، أمام مارسيليا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك