تتضمن حملة «جاء وقتها» التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة، أهدافا عملية لدعم إنتاج الفواكه الموسمية.
ووفق تقرير لـ«العربية»، تستهدف الحملة دعم منتجات المزارعين المحليين وزيادة نسبة عوائدهم المالية.
كما تستهدف الحملة تعزيز مفهوم الاستهلاك الصحي للمنتجات الزراعية وخصوصًا الفواكه الموسمية المتنوعة.
وشملت الحملة التسويق لأكثر من عشرة أصناف من الفاكهة الموسمية من أهمها التين والعنب والرمان.
وتشير الإحصائيات إلى أن إنتاج المزارع يصل إلى نحو 2.5 مليون طُن من الفواكه والتمور الموسمية سنويًا.
حيث تحققت نسب متقدمة في الاكتفاء الذاتي لبعض أصناف الفواكه تصل إلى 122% في معدلات الإنتاج.