قالت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إن هناك بعض المعلومات التي تهم المواطنين حول خدمة تعديل المؤهل الدراسي.
واستعرضت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، بعض الأسئلة الشائعة حول تعديل المؤهل الدراسي وتتمثل في الآتي:
هى خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل بيانات مستوى التعليم عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر».
تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة «أبشر»، ثم تقديم طلب إلكتروني عبر الخطوات التالية:
- خدماتي
-الأحوال المدنية
-مركز الرسائل والطلبات طلب جديد
-خدمات السجل المدني
- تعديل المؤهل الدراسي
- نسخة طبق الأصل للمؤهل الدراسي إذا كان من داخل المملكة.
-إرفاق شهادة لمعادلة من وزارة التعليم إذا كان المؤهل الدراسي من خارج المملكة.
يسجل مستوى التعليم وفق التصنيف الآتي:
- تعليم ابتدائي.
- تعليم متوسط.
- تعليم ثانوي.
- دبلوم.
- بكالوريوس.
- دبلوم عالي بعد البكالوريوس.
- درجة الماجستير.
- درجة الدكتوراه.
هذه الخدمة غير مخصصة لتعديل المهنة مثل مهنة:
- طالب.
- موظفة.
- متقاعد.
- تاجر.
- سيدة أعمال وغيرها من المهن.
وأكدت الأحوال المدنية، أن التعديل يكون عن طريق الجهات المرتبطة إلكترونيا مع الأحوال المدنية، أو زيارة مكاتب الأحوال المدنية في حالة عدم الربط.