الأحوال المدنية

 
المحليات

«الأحوال المدنية» تُجيب عن الأسئلة الشائعة حول خدمة «تعديل المؤهل الدراسي»

فريق التحرير

قالت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إن هناك بعض المعلومات التي تهم المواطنين حول خدمة تعديل المؤهل الدراسي.

واستعرضت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، بعض الأسئلة الشائعة حول تعديل المؤهل الدراسي وتتمثل في الآتي:

1- ما هي خدمة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا؟

هى خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل بيانات مستوى التعليم عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر».

2- ما هي طريقة الاستفادة من الخدمة؟

تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة «أبشر»، ثم تقديم طلب إلكتروني عبر الخطوات التالية:

- خدماتي

-الأحوال المدنية

-مركز الرسائل والطلبات طلب جديد

-خدمات السجل المدني

- تعديل المؤهل الدراسي

3- ما هي متطلبات الخدمة؟

- نسخة طبق الأصل للمؤهل الدراسي إذا كان من داخل المملكة.

-إرفاق شهادة لمعادلة من وزارة التعليم إذا كان المؤهل الدراسي من خارج المملكة.

4-ما هو تصنيف بيانات مستوى التعليم؟

يسجل مستوى التعليم وفق التصنيف الآتي:

- تعليم ابتدائي.

- تعليم متوسط.

- تعليم ثانوي.

- دبلوم.

- بكالوريوس.

- دبلوم عالي بعد البكالوريوس.

- درجة الماجستير.

- درجة الدكتوراه.

5- هل يمكن تعديل المهنة من خلال هذه الخدمة؟

هذه الخدمة غير مخصصة لتعديل المهنة مثل مهنة:

- طالب.

- موظفة.

- متقاعد.

- تاجر.

- سيدة أعمال وغيرها من المهن.

وأكدت الأحوال المدنية، أن التعديل يكون عن طريق الجهات المرتبطة إلكترونيا مع الأحوال المدنية، أو زيارة مكاتب الأحوال المدنية في حالة عدم الربط.

مرر للأسفل للمزيد