المحليات

هيئة الغذاء والدواء توضح 5 معلومات عن خدمة الاعتراض على تصنيف المنتجات

فريق التحرير

تتيح هيئة الغذاء والدواء خدمة الاعتراض على تصنيف منتج إلكترونيًا، وذلك ضمن خدماتها بشأن نظام تصنيف المنتجات، حيث تتيح الهيئة للشركات والمستثمرين والقطاع العام والجهات ذات العلاقة تصنيف منتجاتها ومعرفة مدى خضوع المنتج للتسجيل من عدمه، بناء على معايير الهيئة وبحسب الدليل الإرشادي لتصنيف المستحضرات والمنتجات.

الاعتراض على تصنيف المنتجات

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء أنه تعزيزًا للشفافية والتواصل الفعّال مع العملاء تتيح هيئة خدمة الاعتراض على تصنيف منتج، وهي خدمة تحقق ما يلي:

  • تعزز الشفافية بالتواصل مع العملاء.

  • تدعم تمكين المستثمرين استكمال الإجراءات النظامية.

  • خدمة إلكترونية مرتبطة بطلب التصنيف الأساسي.

  • تقدم خلال 30 يوم من قرار التصنيف.

  • تقدم البيانات الداعمة للطلب.

خطوات طلب تصنيف المنتجات

ويتم طلب تصنيف المنتجات، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • يسجل مقدم الطلب عبر خدمة تصنيف المنتجات الالكترونية من خلال الرابط التالي من هنا.

  • اختيار أيقونة (دخول الشركات).

  • تعبئة نموذج (تسجيل).

  • إكمال كافة المعلومات في نموذج تسجيل حساب جديد بخطواتها الاثني عشر:

       o اسم المستخدم.

       o كلمة المرور.

       o اسم المنشأة باللغة العربية.

       o اسم المنشأة باللغة الانجليزية.

       o اسم مدير الحساب.

       o الصفة القانونية

       o نسخة من خطاب التفويض لمدير الحساب (مصدق من الغرفة التجارية).

       o البريد الإلكتروني.

       o رقم الهاتف.

       o رقم الجوال.

       o رقم السجل التجاري.

       o صورة عن السجل التجاري.

       o عند الانتهاء من تعبئة النموذج يتم الضغط على إرسال.

مرر للأسفل للمزيد