أخبار السعودية
أخبار السعودية 
المحليات

أخبار السعودية.. صدور الموافقة الكريمة على مسابقة سنوية للقرآن والسنة في موريتانيا وتسجيل 955 إصابة بكورونا

فريق التحرير

نشرت صحيفة «عاجل» على مدار الساعات الماضية عددًا مهمًّا من أخبار السعودية المتعلقة بالشأن المحلي والاقتصادي والرياضي ويأتي أبرزها: صدور موافقة خادم الحرمين على إقامة مسابقة سنوية في موريتانيا للقرآن والسنة، الصحة: تسجيل 955 إصابة بكورونا، السعودية تقدم منحة بـ30 مليون دولار لأفغانستان، المملكة تؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الجهات الأمنية في إفريقيا لمعالجة أسباب الإرهاب، حساب المواطن: إيداع 1.8 مليار ريال لـ10 ملايين مستفيد، ضبط 600 ألف منتج مخالف في جولات رقابية على مستودعات إنارة بـ5 مناطق، ارتفاع طفيف بأسعار الذهب بالسعودية.. وإلى التفاصيل:

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- على إقامة مسابقة سنوية في موريتانيا (للقرآن الكريم، والسنة النبوية) على مستوى دول غرب أفريقيا برعاية المملكة، وتحمل اسم خادم الحرمين الشريفين.

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن تقديم منحة بقيمة 30 مليون دولار أمريكي، لدعم الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان، الذي يعمل تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية، بالتنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل (955) إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى (775,205) حالة حتى الآن.

نفذت عدد من الجهات الحكومية جولات رقابية على مستودعات الإنارة في 5 مناطق بالمملكة، للتأكد من التزام المصانع بالمواصفات والمقاييس السعودية المعتمدة والمتعلقة بكفاءة الطاقة لمنتجات الإنارة.

أكدت المملكة العربية السعودية، أهمية تعزيز التعاون الأمني على المستويين الدولي والإقليمي مع الجهات الأمنية في إفريقيا، ومعالجة الأسباب الجذرية للإرهاب، وكذا ضرورة مشاركة جميع كيانات الأمم المتحدة في المزيد من التعاون مع البلدان الإفريقية فيما يتعلق بالمساعدة التقنية، وتحديد فجوات بناء القدرات ودعم تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب (GCTS).

أعلن برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، عن إيداع 1.8 مليار ريال لـ10.2 مليون مستفيد وتابع، شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن للدفعة الـ55 (شهر يونيو 2022م).

ألقت شرطة محافظة الأحساء، القبض على مواطن لتنفيذه حوادث نصب واحتيال مالي بالتعاون مع آخرين خارج المملكة.

تنقل الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، منبر الخطيب كل يوم جمعة في وقت قياسي يقدر بــ (15) دقيقة، حيث يتم تجهيزه والإشراف على عمليات التعقيم والتطهير داخله بأحدث الإمكانات البشرية والآلية، التي خصصتها وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، لتجويد عمليات تعقيم وتطهير وتطييب المسجد الحرام وساحاته بأعلى المعايير الخدمية والصحية.

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة، إلى الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، رئيس جمهورية البرتغال، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

تمكنت الفرق الرقابية في بلدية طيبة الفرعية، من إحباط نشأة تشاليح عشوائية وتعديات على أراض حكومية في منطقة مخطط التشاليح شرق حي الصالحية.

قال مجلس الضمان الصحي، إن تلقي الجرعة التنشيطية الثانية «الجرعة الرابعة» يساهم في رفع المناعة للوقاية من متحورات دلتا وأوميكرون وخطر الإصابة به.

ارتفعت أسعار الذهب بالسعودية بشكل طفيف، مع بداية تعاملات اليوم الخميس، حيث سجل الجرام من عيار 21 (الأكثر تداولًا بالمملكة) نحو (195.59) ريال، مقارنة مع نحو (195.38) بإغلاق أمس الأربعاء.

تنطلق اليوم نزالات بطولة الرياض المفتوحة للأندية والمراكز "رجال- سيدات"، التي ينظمها الاتحاد السعودي للملاكمة التايلاندية على صالة إستاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.

مرر للأسفل للمزيد