أخبار السعودية 
المحليات

أخبار السعودية.. ضبط عمالة محطات الوقود المتلاعبة بالأسعار.. والبنك المركزي يرفع أسعار الفائدة

فريق التحرير

نشرت صحيفة «عاجل» على مدار الساعات الماضية عددًا من الأخبار المتعلقة بالشأن المحلي والعربي والرياضي، ومن أبرزها: ضبط عمالة محطات الوقود المتلاعبة في أسعار قراءة العدادات، البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة 0.5%، «الجوازات»: رهن جواز السفر يعرضك لعقوبة الغرامة المالية والمنع من السفر، السعوديون أعلى شعوب العالم ثقة بتوجهات الدولة الاقتصادية، جسر الملك فهد تعلن إجراءات مغادرة المواطنين ومرافقيهم من السعودية للبحرين، «المركزي الأمريكي» يرفع أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، ريال مدريد يقسو على السيتي ويعبر إلى نهائي أبطال أوروبا.

أكدت وزارة التجارة ووزارة الطاقة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الوقوف على عدد من محطات الوقود بناء على البلاغات الواردة لوزارة التجارة من عدد من المستهلكين، وتم التحقق من سلامة المضخات، وتبين قيام عدد من العمالة باسترجاع قراءات سابقة لعدادات مضخات الوقود وتغييرها إلى السعر الأعلى.

اتساقًا مع هدف البنك المركزي السعودي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، قرر البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء الريبو بمقدار 0.5 في المئة من 1.25 إلى 1.75 في المئة.

حذرت المديرية العامة للجوازات، من رهن جواز السفر، مشيرة إلى أن عدم الالتزام بذلك، من شأنه تعريض المخالف لعقوبة الغرامة المالية والمنع من السفر.

جاء ذلك، في إنفوجراف نشرته مديرية الجوازات، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأربعاء.


سجّلت المملكة العربية السعودية، أعلى مستويات الثقة في توجهاتها الاقتصادية، متفوقة بذلك على العديد من الدول الصناعية الكبرى؛ مثل الولايات المتحدة الأمريكية والهند وألمانيا واليابان وبريطانيا وفرنسا، وذلك طبقًا لاستبيان أجرته شركة الأبحاث العالمية أبسوس (Ipsos) في الفترة ما بين 25 مارس و3 أبريل من العام الجاري 2022، مع دخول رؤية 2030 عامها السادس.


أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، اليوم الأربعاء، الإجراءات المعتمدة لمغادرة المواطنين السعوديين ومرافقيهم من المملكة العربية السعودية عبر الجسر إلى مملكة البحرين.

وأوضحت المؤسسة، عبر حسابها في تويتر، أنه يجب أن يتلقى البالغون ثلاث جرعات من لقاح كورونا، بالإضافة إلى من لم يمضِ أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية.


رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بأكبر زيادة منذ عام 2000، وقرر البدء في تقليص ميزانيته العمومية الهائلة، ونشر السياسة النقدية الأكثر تشديدًا منذ عقود للسيطرة على التضخم المتصاعد.

في سيناريو مجنون حبس الأنفاس حتى الرمق الأخير.. قسى فريق ريال مدريد الإسباني على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في القمة المثيرة التي جرت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مرر للأسفل للمزيد