فورد تتمتع بتاريخ لافت في مجال الرياضة الميكانيكية، واستطاع فريق أونيل لتعليم قيادة سيارات الرالي باختبار ما إذا كان يمكن قيادة فورد برونكو كسيارة رالي، وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة هي نفسها التي سبق لها أن استضافت ضمن فقرة Will it drift عدة سيارات من أنواع مختلفة مثل سيارات ميني فان وطرازات تويوتا كورولا القديمة ودودج تشارجر الخاصة بالشرطة.
فورد برونكو المجهزة بنمط باد لاندز هي تحديدا لهذه المهمة، ومن ضمن السلبيات يبرز غياب الكابح اليدوي التقليدي وهو ما يجعل الأمر تحديا بعض الشيء بجانب صعوبة النظر للعداد الذي يحتوي على نطاق دورات المحرك، وعندما تم إلغاء تدخل أنظمة التحكم بالثبات والتماسك مكن ذلك من إجراء الانزلاقات الجانبية بصورة أفضل بجانب تخفيف مستوى الهواء في الإطارات، القرار الخاطئ كان قفل المحور الخلفي للعجلات.
لمعرفة أفضل وضعية يمكن اعتمادها عند القيادة على المضمار المليء بالثلوج ، و بعد بضعة تعديلات على إعدادات ضبط فورد برونكو وتحديدا فئة باد لاندز ، أبدت السيارة ثباتا لافتا على الرغم من وزنها المرتفع حيث سجلت توقيتا بلغ 2:17.12 دقيقة أي أبطأ بفارق 3 ثواني بالمقارنة مع سوبارو دبليو آر إكس التي تعد أسرع سيارة على المضمار.
نالت فورد برونكو إشادة لافتة من قبل فريق أونيل، لن تستطيع السيارة إحراز أفضل توقيت على مضمار رالي مغلق لكنها ستكون كفيلة بتوفير الإثارة المطلوبة لمن يبحث عنها.