مدير سباقات «فورمولا-1» نيلز ويتيش 
رياضة

بعد إصابة مدير السباقات.. «كورونا» يُربك حسابات «فورمولا 1» قبل ميامي

فريق التحرير

تكبّدت النسخة الأولى من سباق جائزة ميامي الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا-1»، صدمة قوية بعد سقوط مدير السباقات، نيلز ويتيش، في فخ الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن نيلز قد يضطر إلى الغياب عن السباق المرتقب في ميامي، يوم الأحد من الأسبوع المقبل، إذا لم تتحول نتيجة اختباره من إيجابية إلى سلبية، حيث تنص اللوائح على ضرورة تقديم الزائرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية نتائج اختبارات سلبية لكورونا رغم تقليص القيود الخاصة بالجائحة في أغلب دول العالم.

ولفت التقرير إلى أن الفحوصات الطبية كشفت إصابة إدواردو فريتاس، نائب المدير سباقات «فورمولا-1»، هو الأخر بعدوى فيروس كورونا، لكنه على أي حال كان من المقرر أن يعمل في مكان أخر وهو الأمر الذي لم يربك حسابات الروزنامة.

وكان الاتحاد الدولي لسباقات السيارات «فيا»، استعان بالثنائي بويتيش وفريتاس، وذلك عقب استبعاد مايكل ماسي، في أعقاب الكواليس المثيرة للجدل التي رافقت سباق جائزة أبوظبي الكبرى في ختام الموسم الماضي.

وعلى الرغم من الأحداث التي شابت ختام الموسم المنصرم، وكلفت التخلي عن مايكل ماسي، إلا أن الأسترالي المخضرم قد يكون أحد الخيارات البارزة ليحل محل ويتيش، إذا لم ينجح الأخير في السفر إلى ميامي.

مرر للأسفل للمزيد