سيباستيان فيتيل يستبعد المشاركة في جائزة روسيا

 
رياضة

الأزمة الروسية الأوكرانية.. بطل فورمولا 1 يرفض المشاركة في جائزة سوتشي

فريق التحرير

أكد الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم السابق لسباقات سيارات فورمولا 1، أنه لا يعتزم المشاركة في منافسات سباق الجائزة الكبرى الروسي لهذا العام، على خلفية تصاعد الأحداث في أوكرانيا على نحو متسارع عقب عدوان القوات المسلحة الروسية.

وأوضح فيتيل، سائق فريق أستون مارتن، على هامش تجارب ما قبل الموسم الجديد، المقامة حاليًا في مدينة برشلونة الإسبانية: «قراري اتخذته بالفعل قبل الاجتماع المحتمل لهيئة السائقين؛ لأنه من الخطأ التسابق في ذلك البلد».

وأضاف سائق فريق أستون مارتن: «أشعر بالأسف تجاه الأبرياء الذين يفقدون أرواحهم، ويقتلون لأسباب غبية تحت قيادة غريبة ومجنونة للغاية»، لذلك بات من المستبعد المشاركة في سباق جائزة روسيا الكبرى، المقرر في 25 سبتمبر المقبل، في منتجع سوتشي.

من جانبه، صرح الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول وحامل لقب بطولة العالم حاليًا، بأنه «عندما تكون دولة ما في حالة حرب، ليس من الصواب التسابق هناك، لكن القرار ينبغي أن يأتي من الحلبة بأكملها».

يُذكر أن اللجنة المنظمة لبطولة العالم لفورمولا 1 ذكرت في وقت سابق، أنها تراقب الوضع الراهن عن كثب من أجل حسم مصير سباق جائزة سوتشي، وذلك بعد ساعات من هجوم عسكري موسع شنته القوات الروسية على أوكرانيا.

وشنت روسيا، فجر اليوم الخميس، هجومًا عسكريًا على أوكرانيا، كما سمع دوي الانفجارات في العاصمة كييف إلى جانب وقوع انفجارات أخرى في مدينتي أوديسا وخاركيف، وهو ما يشير إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية قد تشهد مزيدًا من التصعيد من كل الأطراف.

مرر للأسفل للمزيد