أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، اليوم الخميس، أنه لا يوجد متطلبات لاستخراج بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية، لافتة إلى ضرورة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عن طريق أبشر وحجز موعد.
جاء توضيح الأحوال المدنية، بعدما ورد تساؤل يقول: «ايش متطلبات بدل فاقد الهوية ؟».
من جانبه، أجاب حساب العناية بالعملاء التابع للأحوال المدنية: «نأمل منك الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عن طريق أبشر وحجز موعد بدل فاقد الهوية الوطنية ولا يوجد متطلبات».
كما ذكّرت الأحوال المدنية، بخدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة والتي تشمل عدة مستندات ومنها:
1- بطاقة الهوية الوطنية.
2- سجل الأسرة.
3- شهادة الميلاد للمواطن.
4- شهادة الوفاة لأحد أفراد الأسرة.
وقالت الأحوال المدنية، إن خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة تتمثل في:
1-الدخول عبر حسابك في أبشر.
2- اختيار خدماتي.
3- الأحوال المدنية.
4-الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.
5- اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة.
6- تعبئة البيانات المطلوبة.
7- حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.