حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كيفية تسجيل المنشأة في التأمينات، حيث تتيح المؤسسة لأصحاب الأعمال الاشتراك في تأميناتي أعمال إلكترونيا عبر موقع التأمينات.
وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه تسجيل المنشآت يتم استباقياً حيث تعتمد المنشأة تلقائياً بعد تسجيلها في وزارة الموارد البشرية ويرسل رقم الاشتراك على صاحب العمل، مضيفة في ردها على أحد المستفيدين بضرورة تحديث البيانات لدى الوزارة و في حال استمرار المشكلة يمكن التقدم بشكوى من هنا.
وتتيح التأمينات الاجتماعية تسجيل المنشأة الجديدة لدى التأمينات الاجتماعية عن طريق موقع التأمينات، حيث تتيح لأصحاب العمل تسجيل المنشآت الجديدة بكل يسر وسهولة، ويشترط لإتمام تلك الخدمة تسجيل بيانات المنشأة لدى وزارة العمل قبل التسجيل في التأمينات .
وأوضحت التأمينات أنه يجب إرسال أو تقديم نموذج طلب الاشتراك في التأمينات بعد طباعته واعتماده من قبل المنشأة إلى مكتب التأمينات الاجتماعية – الخدمات الإلكترونية.
وأكدت أنه لابد أن تكون المنشأة شركة أو مؤسسة أو نشاط تجاري يزاول العمل في المملكة العربية السعودية ويتبع ملكيته إلى فرد أو مؤسسة أو شركة.
وجاءت خطوات تسجيل الدخول لصاحب العمل في تأميناتي أعمال، كما يلي:
الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا
اختيار تسجيل الدخول
اختيار نوع المستخدم "أعمال "
إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة لمشرف المنشأة
إدخال كلمة المرور والرمز المرئي والضغط على أيقونة "تسجيل الدخول"
إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال المسجل في أبشر
في حال تعذر تسجيل الدخول.
وأكدت التأمينات أنه يمكن إعادة تعيين كلمة المرور بواسطة رقم الهوية الوطنية أو الإقامة لمشرف المنشأة.
وتتيح التأمينات إمكانية التسجيل أون لاين، وهي خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تمكن المشترك من التسجيل في التأمينات اون لاين بكل سهولة، والاستفادة من خدماتها، وذلك عبر الخطوات الآتية:
ادخل على الموقع الإلكتروني للتأمينات من هنا .
حدد نوع المستفيد (مشترك، صاحب عمل، جهة علاج).
انقر على (تسجيل).
أكمل البيانات المطلوبة.
يتم التسجيل بالموقع بنجاح.