خطوات لتعديل وتصحيح المستند في حساب المواطن  
أخبار الساعة

حساب المواطن: 3 خطوات لتعديل وتصحيح المستند عند الرفض بالبوابة الإلكترونية

فريق التحرير

كشف برنامج حساب المواطن، عن مدى إمكانية حذف أو تعديل مستند مرفق بالبوابة الإلكترونية للبرنامج.

وجاء توضيح حساب المواطن بعدما ورد تساؤل إليه عبر تويتر، من أحد المستفيدين يقول: «ما إمكانية استبدال مستند خاطئ بآخر صحيح في البرنامج».

التعديل على المستند

من جانبه، أجاب حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن أنه عند إرفاق مستند بالبوابة الإلكترونية للبرنامج، لا يمكن حذفه أو التعديل عليه إلا في حالة واحدة.

خطوات تصحيح المستند عند الرفض

وأشار البرنامج، إلى أنه يمكن حذف المستند في حال تم

الرد عليه بالرفض، مبينًا أنه في حال تم رفض المرفق يمكن تصحيحه من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول للبوابة عبر تفاصيل الطلب.

2- إدارة المرفقات.

3- حذف المرفق المرفوض وتصحيحه وإعادة إرفاقه.

القنوات الرسمية لحساب المواطن

كما حدد حساب المواطن في وقت سابق، قنوات رسمية لحساب المواطن الخاصة به للرد على المستفيدين؛ ومنها:

1- البوابة الإلكترونية (ca.gov.sa) على مدار الساعة.

2- مركز الاتصال على الرقم 19912 من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

3- خدمة المستفيدين @citizen_care، وتعمل يوميا من 8 صباحا إلى 10 مساء عدا الجمعة والسبت من 1 مساء إلى 10 مساء.

4- خدمة صوتك مسموع وتعمل على مدار 24 ساعة.

مرر للأسفل للمزيد