كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن أبرز الاستفسارات الأسبوعية الخاصة بنظام الضمان الاجتماعي المطور، ومنها تأخر مدة معالجة الاعتراضات وتأخر صدور الأهلية ونقص الدفعات المالية.
وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أبرز الاستفسارات عن نظام الضمان الاجتماعي المطور، عبر حسابها في تويتر.
ما سبب تأخر مدة معالجة الاعتراضات، وتجاوز المدة المحددة 60 يوما؟
تتطلب دراسـة عدد من الاعتراضات مزيداً من الوقت لاتصالها ببيانات لدى الجهات الأخـرى ويجـري العمل على الربط الإلكتروني مع هذه الجهـات حالياً ؛ كما تعمل الوزارة على تقليص هذه المدة.
ما سبب تأخر صدور الأهلية، بعد قبول الاعتراض ( قبول نهائي)؟
بعـد قبول الاعتراض (قبول نهائي) سـوف تظهر نتيجة الدراسة للمستفيد مباشـرة؛ وسيدرج المستفيد ضمن قائمة الأسر المؤهلة التي يعلن عنها بشكل شهري، ويعقب ذلك مباشرة صرف المعاش، ولا يستلزم من قبول الاعتراض تحـول نتيجة الأهلية إلى مؤهل مع لزوم صرف الدفعة متى كان قرار دراسـة الأهلية استحقاق المعاش للشهر محل الاعتراض.
ما هو سبب نقص الدفعات المالية؟
احتساب مبلـغ الاستحقاق للمستفيد شهريا يكـون بعـد مراجعـة مجمـوع الدخل المسجل من قبل المستفيد والمطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية، وفـي حال تبين للمستفيد نقـص أو زيادة المعاش يمكن للمستفيد تقديم شكوى مالية من خلال المنصة مع إرفاق المستندات الداعمة.
متى تودع المعونة الخاصة برمضان للمؤهلين في الدفعة الخامسة حيث كانت حساباتهم البنكية تحت التدقيق والآن تم التحقق منها؟
تم صرف معونة رمضان للمستفيدين المؤهلين، وسـتودع مبالغ المستحقين والذين كان المانع من إيداع المكرمة لهم التحقق من رقم الآيبان خلال الشهر الحالي.