بدأ حساب المواطن استقبال طلبات اعتراض الدفعة 63، والتي انتهى برنامج حساب المواطن من إيداعها لشهر فبراير 2023، يوم الخميس الماضي 9 فبراير، وبدأت مدة اعتراض حساب المواطن على الدفعة الحالية عبر رابط اعتراض حساب المواطن الذي حدده البرنامج.
ويواصل حساب المواطن استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 63 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط من هنا ، عبر الخطوات التالية:
الدخول إلى حساب المواطن من هنا
اضغط على دراسة الأهلية.
من خلال دراسة الأهلية، اضغط على أسباب عدم أهلية المستفيد الرئيسي أو التابع.
بعد الاطلاع على التنبيه يمكنك تقديم اعتراض وتأكيده.
ويكون الاعتراض خلال 90 يوما من صدور نتائج الأهلية.
وأوضح برنامج حساب المواطن بشأن نتائج اعتراض حساب المواطن، أنه في حال إرفاق مستند، يجب الانتظار حتى يتم الانتهاء من دراسة المستند والتحقق منه والرد بالقبول أو الرفض ولابد من الموافقة على المستند حتى يتم دراسة الأهلية.
وفي حالة الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ 10 فبراير، سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء شروط الأهلية عن طريق حساب (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر أبريل.
أما في حالة الموافقة على المرفقات قبل تاريخ "10 فبراير، سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء شروط الأهلية عن طريق حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر "مارس"، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم.
ويمكن التواصل عبر رقم اعتراض حساب المواطن من خلال التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو من خلال خدمة صوتك مسموع واختيار نوع الطلب المناسب للمشكلة من هنا .
واعتراض حساب المواطن صوتك مسموع من الخدمة التي أطلقها حساب المواطن وهدفها الوصول المباشر والتكامل بين أعمال برنامج حساب المواطن والمستفيدين وزيادة فاعلية التواصل الإلكتروني.
ويمكن الاستفادة من خدمة اعتراض حساب المواطن صوتك مسموع من هنا.
وأودع برنامج حساب المواطن، في 9 فبراير الجاري مبلغ (3.7) مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 63 من حساب المواطن نحو (11.2) مليون مستفيد وتابع.