حساب المواطن 
أخبار الساعة

ماذا تعني حالة الدفعة «لا يوجد» في حساب المواطن؟

فريق التحرير

حساب المواطن من أهم البرامج التي تقدم الدعم للمواطنين لمواجهة الأعباء المالية والاقتصادية، وأنهى حساب المواطن الخميس الماضي إيداع الدفعة 63 لشهر فبراير 2023 ونزول الدعم في حسابات المستفيدين، وقد يواجه بعض المستفيدين ظهور حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن.

حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أن ظهور حالة الدفعة (لا يوجد)، معناها أن مجموع دخل المستفيد الرئيس والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم.

وأوضح حساب المواطن أنه يصرف الدعم لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

عدم نزول الدعم حساب المواطن

و كشف برنامج حساب المواطن، الإجراء المتبع حال عدم نزول الدعم المخصص للمستفيد من دفعة شهر فبراير 2023، موضحا أنه لابد من مراجعة البنك، والتأكد من عدم إيداع الدفعة.

وأوضح حساب المواطن أنه في حال لم يتم الإيداع فإنه يمكن رفع طلب على «صوتك مسموع»، واستكمال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط اضغط هنا

  • اختيار نوع الطلب الرئيس "المدفوعات"

  • اختيار نوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة "

حالة الأهلية حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه في حالة ظهور نتيجة الأهلية، وكانت نتيجة الأهلية للتابع (تابع غير مؤهل)، فإنه يلزم التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لدى المستفيد عن طريق حساب المواطن، من خلال الخطوات التالية:

  • دراسة الأهلية

  •  تقديم اعتراض وارفاق المستندات إن وجدت.

  •  تحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

حساب المواطن تسجيل جديد

وتشمل خطوات التسجيل في حساب المواطن، ما يلي:

إنشاء حساب جديد: يقوم المتقدم بإنشاء حساب الكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية: رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.

  • تسجيل الدخول للموقع سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

  • تغيير كلمة المرور يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

  • إدخال البيانات يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: البيانات العامة وبيانات العنوان وبيانات الحساب البنكي وبيانات التابعين وبيانات الدخل وبيانات العقارات.

  • رفع الوثائق المطلوبة ستظهر الوثائق المطلوبة (إن وجدت) عند إتمام رفع الطلب.

  • التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

مرر للأسفل للمزيد