المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 
أخبار الساعة

تعديل تاريخ الاستبعاد والتسجيل في «ساند».. التأمينات الاجتماعية تُجيب عن أبرز الأسئلة

فريق التحرير

أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الإثنين، عن العديد من الاستفسارات الخاصة بخطوات تعديل تاريخ استبعاد المشترك، وطريقة الفصل من التأمينات وطريقة التسجيل في ساند.

الفصل من التأمينات

أوضحت التأمينات الاجتماعية، أنه يتم استبعادك عن طريق جهة العمل فور تركك للعمل وبحد أقصى بنهاية شهر ترك العمل، وفي حال تجاوز ذلك يمكنك التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق التأمينات أون لاين.

خطوات تعديل تاريخ استبعاد المشترك

كما أوضحت التأمينات الاجتماعية، خطوات تعديل تاريخ استبعاد المشترك في التأمينات أون لاين من خلال الآتي:

1- الدخول على حسابك في موقع التأمينات أون لاين أو من خلال تطبيق تأميناتي.

2- الضغط على رابط التسلسل الزمني للاشتراكات.

3- الضغط على رابط المدة المعنية.

4- الضغط على تعديل مدة الاشتراك.

5- من القائمة المنسدلة، اختر تعديل تاريخ الاستبعاد.

6- ادخل تاريخ الاستبعاد الجديد.

7- الموافقة على الإقرار.

8- ادخل رمز التحقق المرسل على جوالك المسجل في أبشر ثم قم بالضغط على إرسال.

جاء توضيح التأمينات بعدما ورد تساؤل عبر تويتر يقول: «السلام عليكم كيف ارفع شكوى على صاحب منشأة لأنه مو راضي يفصلني من التأمينات؟؟»

التسجيل في ساند

كما كشفت التأمينات الاجتماعية عن معنى رسالة النظام تحت الصيانة.

جاء ذلك بعدما ورد تساؤل عبر تويتر يقول: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... لي أسبوعين أحاول التسجيل في ساند مع العلم أني تحققت من استحقاقي لكن دائما يقول النظام تحت الصيانة».

من جانبه أجاب حساب العناية بالعملاء التابع للتأمينات الاجتماعية قائلًا: يمكنك التقدم بشكوى عن طريق الرابط التالي من خلال شكوى على: موقع المؤسسة أو تأميناتي، مع إرفاق المستندات او صورة الشاشة التي تظهر فيها المشكلة بصيغة pdf.

خطوات التسجيل في ساند

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 6 خطوات للتقديم على مستحقات التعطل عن العمل «ساند»، لعملاء نظام التأمينات.

وتتمثل خطوات تنفيذ الخدمة، بحسب ما نشره حساب «التأمينات الاجتماعية» على «تويتر»، فيما يلي:

1- تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالتأمينات أون لاين.

2- اختيار أيقونة التعطل عن العمل.

3- اختيار أيقونة طلب ساند.

4- إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان ومن ثم إرسال الطلب.

5- ستظهر رسالة بنجاح تقديم الطلب.

6- في حال اعتماد الطلب ستصلك رسالة نصية للتأكيد.

مرر للأسفل للمزيد