حساب المواطن 
أخبار الساعة

هل يمكن رفع فاتورة كهرباء بغير اسم المستفيد في «حساب المواطن»؟.. البرنامج يجيب

فريق التحرير

كشف برنامج حساب المواطن كيفية إثبات الاستقلالية في البرنامج في حالة وجود ملاحظات على عقد الإيجار، ومن بينها فاتورة الكهرباء.

فاتورة الكهرباء في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن بشأن فاتورة الكهرباء إن لم تكن باسمه، حيث أوضح البرنامج في حال كان المستفيد فردا مستقلا وتم إبلاغه بوجود ملاحظات على عقد الإيجار الخاص به، فيلزمه تقديم المستندات المطلوبة للتأكد من صحة العقد عبر خدمة صوتك مسموع "فاتورة الكهرباء للوحدة السكنية باسمه وما يثبت سداد دفعات الايجار" خلال مدة أقصاها 15 يوماً حتى لا تتأثر أهليته.

إثبات الاستقلالية في حساب المواطن

وأكد البرنامج أنه لمن لديه ملاحظات على عقد الإيجار الإلكتروني في برنامج حساب المواطن، يجب عليه إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات استقلاليته عبر خدمة صوتك مسموع، عبر الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى تطبيق حساب المواطن.

  • النقر على خانة المستفيد من الصفحة الرئيسية واختيار صوتك مسموع.

  • اختيار التصنيف الأساسي الأهلية والتصنيف الفرعي إثبات صحة عقد الإيجار ووصف المشكلة ومن ثم رفع المستندات المطلوبة.

  • الضغط على أيقونة تقديم تذكرة.

  • سيتم استلام التذكرة وبإمكان المستفيد متابعة حالة التذكرة من خلال أيقونة قائمة التذاكر.

وأكد حساب المواطن أنه في حالة عدم إثبات الاستقلالية فإنه ستتأثر الأهلية وسيتم إيقاف الدعم عن المستفيد، مشيرا إلى أنه يمكن تقديم اعتراض خلال 90 يوما من تاريخ الإيقاف، وفي حال لم يتم التجاوب سيكون المستفيد معرضا لعقوبات المادة 20 .

وأوضح، في وقت سابق، أنه يحق لبرنامج حساب المواطن طلب أي مستندات إضافية للتأكد من صحة المعلومات وذلك بالإستناد على المادة 18، وفي حال لم تصل المستفيد رسالة تفيد بملاحظات على عقد الإيجار الخاص به، فلا يجب عليه أي إجراء، ويقوم البرنامج بشكل مستمر بالتحقق من صحة عقود الإيجار والبيانات المقدمة، إلى أن تصله رسالة تفيد بملاحظات على عقده فيجب حينها رفع المستندات المطلوبة عبر خدمة صوتك مسموع خلال مدة أقصاها 15 يوماً حتى لا تتأثر أهليته.

مرر للأسفل للمزيد