Menu


هولندا تستضيف الماكينات الألمانية في تصفيات يورو 2020

التاريخ يحسم المواجهة لصالح المانشافت..

هولندا تستضيف الماكينات الألمانية في تصفيات يورو 2020
  • 190
  • 0
  • 0
فريق التحرير
17 رجب 1440 /  24  مارس  2019   03:08 م

يستضيف المنتخب الهولندي نظيره الألماني مساء اليوم الأحد، على ملعب «يوهان كرويف آرينا»، في المباراة التي تجمع المنتخبين، ضمن الجولة الأولى من تصفيات يورو 2020.

ويدخل المنتخب الألماني العملاق مباراة اليوم الرسمية الأولى بعد مواصلة المدرب يواكيم لوف استبعاد النجوم الذين كان آخرهم الثلاثي جيروم بواتينج وماتس هوملز وتوماس مولر، بسبب تراجع النتائج.

وشهد عام 2018 نتائج مخيبة للجمهور الألماني، لعل أبرزها توديعه المؤلم من دور المجموعات لمونديال روسيا وفقدان لقب مونديال البرازيل 2014، ثم هبوطه من المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وكانت هولندا قد تفوّقت على ألمانيا (3- صفر و 2-2) في دوري الأمم الأخيرة، كما أن المنتخب خسر لاعب الوسط سامي خضيرة سبتمبر الماضي، بينما أبعد صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل.

ولا يوجد لاعبون من الجيل الذهبي الذي حصل مونديال البرازيل 2014 حاليًا سوى الحارس مانويل نوير الذي يطالب كثيرون بحلول حارس برشلونة تير شتيجن بدلًا منه، كذلك لاعب وسط ريال مدريد الإسباني توني كروس.

في المقابل، يعيش منتخب هولندا أيضًا مرحلة إعادة بناء، ورغم النتائج الجيدة للبرتقالي يرى القائد فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، أن منتخب بلاده ليس مرشّحًا للفوز على ألمانيا.

وتخلّى بعض نجوم الفترة السابقة عن القميص البرتقالي على غرار روبن فان بيرسي، ويسلى شنايدر وأرين روبن، ويعول الطواحين على نجوم أياكس أمستردام فرانك دي يونج المنتقل إلى برشلونة الإسباني بدءًا من الموسم المقبل وقلب الدفاع ماتياس ليخت.

وفى تاريخ مواجهات المنتخبين، فازت ألمانيا 15 مرة مقابل 11 لهولندا وتعادلا 16 مرة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك